«الطيار» تستحوذ على 40% من حصص «مجموعة إيكونوكس المحدودة»

 أعلنت “مجموعة الطيار للسفر القابضة” عن الاستحواذ على 40% من حصص شركة مجموعة إيكونوكس المحدودة بقيمة 8 ملايين ريال.

وقالت الشركة إنه تم التوقيع على الاستحواذ بين شركة مجموعة الطيار للسفر القابضة وملاك شركة مجموعة إيكونوكس المحدودة بتاريخ 13 أغسطس 2015، متوقعة أن يظهر الأثر المالي للصفقة خلال الربع الرابع من هذا العام.

وأشارت إلى أنه تم تمويل الصفقة من موارد الشركة الذاتية وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لاستكمال الاستحواذ على الشركة.

وبينت أن شركة إيكونوكس تختص بتقديم الاستشارات المتكاملة والاستراتيجيات الرائدة لإدارة الأصول في مجال صناعة الضيافة والفندقة كما تقوم بتوفير مجموعة كاملة من الخدمات المتخصصة في الاستشارات الفندقية من تطوير وتشغيل وإدارة الأصول وتتميز كذلك بخبرة عريقة بإدارة الأصول الفندقية في مكة المكرمة، حيث تقدم خدماتها الاستشارية والإدارية لعديد من شركات الفندقة وملاك الفنادق في العاصمة المقدسة.

وقالت إن هذا الاستحواذ يتماشى مع استراتيجية المجموعة التوسعية في مجال سياحة الحج والعمرة والمعتمدة على استراتيجية التكامل العامودي لخدمات الحجاج والمعتمرين والقاضية بالتوسع في مجال الضيافة والفندقة وخدمات الإيواء مما يتطلب بناء قاعدة إدارية وفنية ومهنية لازمة لإدارة هذه الأصول الفندقية.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الخميس
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات