“العالمي للسفر”: 244 ملياراً ومليون وظيفة ثمار السياحة بالسعودية

كشف المجلس العالمي للسفر والسياحة، أن قطاع السفر والسياحة أسهم في اقتصاد المملكة العربية السعودية في عام 2018، بنسبة 9 %.

وأشار بيان المجلس، خلال مراجعة الأثر الاقتصادي والأهمية الاجتماعية لقطاع السفر والسياحة، إلى أن القطاع النشط في السعودية أسهم بـ 244.6 مليار ريال (65.2 مليار دولار) في اقتصاد المملكة خلال 2018، مضيفاً أن من بين كل 11 ريالاً يتم ضخها في الاقتصاد السعودي يأتي ريال واحد عن طريق السفر والسياحة.

وقال: “هذا القطاع الحيوي في المملكة يوفر نحو 1.1 مليون وظيفة للسعوديين من الجنسين مما يعني أكثر من وظيفة واحدة من بين 12 وظيفة في المملكة يدعمها قطاع السفر والسياحة”.

وذكر أن 85 % من الإنفاق على السياحة والسفر تم إنشاؤها من قبل زوار الترفيه و15 % من الأعمال التجارية، وأن 5 % من نفقات السفر والسياحة جاءت عن طريق مسافرين دوليين و55 % من قِبل السكان المحليين.

وقالت غلوريا جيفارا؛ رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجلس العالمي للسفر والسياحة، إن قطاع السفر والسياحة يسهم بقوة في اقتصاد المملكة العربية السعودية، ويوفر المزيد من الفرص ويسهم في تنمية الكثير من المناطق بما فيها مناطق ريفية وأخرى نائية.

وأثنت بشدة على رؤية المملكة 2030 التي تدعم جميع القطاعات بما فيها قطاع السياحة والسفر، مشيرة إلى أن المملكة شهدت زيادة كبيرة في السياحة خلال فترة وجيزة بلغت أكثر من 60 %.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الخميس
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات