العبيدلي تنظم احتفالًا تراثيًا باليوم الوطني

نظمت مجموعة العبيدلي للتجارة والصناعة والشركات التابعة لها احتفالاً خاصًا بمناسبة اليوم الوطني للدولة حيث دشّنت جدارية تحت شعار “أحبك يا وطني”، وجدارية أخرى تعبيرية بعنوان “كلمات في حب الوطن” أمام مقرها الكائن بطريق سلوى بحضور مديري وموظفي وأبناء المجموعة.

احتوت الجدارية على كلمات تعبيرية سطرت من القلب في حب الوطن وبتوقيع من ٨٠ موظفًا وزائرًا من المجموعة لتكون إحدى النوافذ الإبداعية للتعبير عن مشاعر الموظفين تجاه وطنهم، واعتزازهم وفخرهم بقيادته الحكيمة، التي كان لها أثرها الكبير في نفوسهم، ويبادروا لاستكمال جزء من الصورة الكبيرة التي عكست مستوى الابتهاج بهذه المناسبة العزيزة على قلوبهم جميعًا.

ووفرت المجموعة عربة للأطفال تم تزيينها بأعلام قطر مصحوبة بالأغاني الوطنية، وتأخذ الأطفال والزائرين في جولة ممتعة بجانب المجموعة. وتم خلال الاحتفال توزيع هدايا خاصة بهذه المناسبة منها الأعلام والأوشحة للمشاركة في احتفالات الدولة، كما تم تكريم العاملين بمكافآت مالية عرفانً على الدور الذي يقومون به لخدمة الدولة من منطلق هداتنا يفرح بها كل مغبون وتعريف الكل بمؤسس الدولة والمنهجية التي سار عليها فنقتدي بها.

وشملت الاحتفالات عرضة شعبية وهي أحد التقاليد التي اشتهر بها أهل قطر في مناسباتهم، حيث تتكون العرضة من مجموعة من الصفوف تحيط بشاعر يردّد أبيات القصيدة وتردّدها الصفوف من خلفه وهي تتمايل على إيقاع الدفوف والسيوف.

وتتنوع أشعار العرضة على حسب المناسبة، وفي اليوم الوطني لدولة قطر تأتي الأشعار حماسية فياضة بحب الوطن والشعب والانتماء للأرض والفخر باليوم الوطني والاعتزاز بالقيادة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

20°C
Clear sky
الثلاثاء
30%
03:16 AM
Min: 11°C
947
02:03 PM
Max: 24°C
NE 4 m/s

جديد المقالات