“العربية للطيران” : الأردن يتميز بقدرته على جذب السياح

قال الرئيس التنفيذي لمجموعة “العربية للطيران” عادل علي إن “الأردن يتمتع بإمكانيات اقتصادية هائلة خاصة في قدرته على جذب الكثير من السياح كونه بلدا يضم العديد من انواع السياحة”.
وأضاف في مقابلة لـ “الغد” ان “موقع الأردن الاستراتيجي دفع الشركة للتفكير بالاستثمار بالأردن، ليصبح الأردن بذلك المركز الدولي الخامس لعمليات “العربية للطيران” في العالم”.

وأكد علي أنه تم إنشاء مركز رئيسي جديد “للعربية للطيران” في المملكة الأردنية في أيار(مايو) العام الحالي إذ أسهم هذا المركز بتشغيل 119 موظفا أردنيا.
وبين ان موقع الأردن ساعد الشركة في توسيع قاعدة عملياتها في قلب منطقة المشرق العربي، ما يساعد في توفير شبكة جوية تربط العالم العربي بعضه ببعض.

واوضح علي ان هذه الخطوة تنعكس ايجابا على الأردن، حيث تساعد بشكل مباشر على تطوير المجتمع المحلي من خلال إسهامها في دفع عجلة الاقتصاد الوطني المحلي بشكل عام، والمساهمة بشكل إيجابي في نمو قطاع الطيران في المملكة بشكل خاص.

وأكد أن الأردن له القدرة على جذب الاستثمارات في قطاع الطيران، بهدف رفع سوية النقل الجوي بحيث يصبح قادرا على المنافسة والديمومة، اضافة إلى ان تعدد وتنوع الاستثمارات داخل الأردن تعزيز موقعه الاستراتيجي ليصبح بذلك قادر على خدمة البلد والمحيط العربي والاقليمي.
ولفت علي الى أن “العربية للطيران” توفر خيارات معقولة التكلفة وقيمة مميزة مقابل المال للمسافرين على متن خطوطها الجوية.

وأكد أهمية الدور الذي تقدمه الشركة كناقلة وطنية مقرها عمان في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والسياحية في المملكة.

وأوضح أن الناقلة توفر المزيد من خيارات السفر الجوي من وإلى الأردن، الامر الذي يدعم التنمية الاقتصادية في الأردن، وذلك عن طريق اجتذاب المزيد من السياح ورجال الأعمال إلى المملكة، فضلا عن توفير العديد من الوظائف الجديدة ضمن قطاع الطيران سريع النمو.

وبين علي ان أسطول الشركة في المرحلة الحالية يتالف من طائرتي إيرباص A320 تسير رحلاتها انطلاقا من مطار الملكة علياء الدولي، ومن ثم سينمو الأسطول بناء على ما يتطلبه سوق العمل.
وأشار الى ان اهم الوجهات التي تخدمها الناقلة انطلاقا من مطار الملكة علياء الى شرم الشيخ جدة والدمام الكويت والعراق، فيما تقدمت الشركة بطلب من الجهات الاردنية المعنية بفتح المجال لها لتتوجه الى كل من لبنان وتركيا وعدة دول في اوروبا.

واوضح علي ان الشركة كانت قد أعلنت عن انطلاق العمليات التشغيلية رسميا لها منتصف شهر ايار “مايو” العام الحالي، حيث تم تسيير أولى رحلاتها الجوية انطلاقا من مركزها الرئيسي بمطار الملكة علياء الدولي الى الكويت.
ولفت الى “العربية للطيران” قامت بشراء 49 % من أسهم شركة “البترا للطيران” الأردنية، في حين احتفظت مجموعة رم، المساهم الرئيسي في “البتراء للطيران”، ببقية الأسهم البالغة نسبتها 51 %، الامر الذي نتج عنه تأسيس”العربية للطيران الأردن”، كشركة جديدة تسهم في ترسيخ المكانة الرائدة لقطاع الطيران الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنطقة المشرق العربي.

وأكد علي أن هذه الشراكة تحمل في طياتها فوائد كثيرة من الناحية التجارية والتشغيلية، والتي من شأنها أن تمكن “العربية للطيران الأردن” من استغلال كامل إمكانياتها في فترة زمنية قصيرة لتخدم بذلك العديد من المسافرين والمغادرين من وإلى الأردن.

وتسير الناقلة اليوم رحلاتها إلى 100 وجهة، تتوزع في مختلف أنحاء القارة الأوروبية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا، وذلك من خلال أربع مراكز رئيسية في الإمارات العربية المتحدة (الشارقة ورأس الخيمة)، والمغرب ومصر.

يشار إلى ان العربية للطيران هي شركة مساهمة عامة مدرجة في سوق دبي المالي.
وتم تأسيس “البترا للطيران” العام 2005 في المملكة من قبل مجموعة رم، المجموعة الرائدة في الأردن في مجال النقل والاستثمار السياحي– والمدرجة في سوق الأسهم الأردنية.
يذكر ان عمليات “العربية للطيران” انطلقت في شهر تشرين الثاني (أكتوبر) 2003 من مركزها الرئيسي في الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

19°C
Overcast clouds
الإثنين
68%
03:20 AM
Min: 13°C
946
02:03 PM
Max: 23°C
NE 4 m/s

جديد المقالات