العلا تقيم الحفل الختامي لمسابقة عيّن حجر مساء اليوم

تقام فعاليات الحفل الختامي لمسابقة عيّن حجر مساء اليوم والذي يوافق 14 ديسمبر 2018 من الساعة الثامنة مساءً إلى العاشرة في صخرة الفيل في محافظة العلا.

أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا عن إطلاق منصة “عيِّن حجر” كمنصة تنافسية، تأخذ المشاركين في رحلة إلى أعماق العلا، بهدف استكشاف التشكيلات الصخرية الساحرة التي تنفرد بها المحافظة. وتمنح المنصة الفرصة للمشاركين لتسمية هذه التشكيلات المتميزة وتعريف العالم بها.

وهي فعالية مختصة للحفل الختامي الذي يعلن فيه عن الفائزين بمسابقة عيّن حجر لتسمية التشكيلات الصخرية المميزة بمحافظة العلا حيث دعت الهيئة المشاركين فيها إلى استكشاف جمال هذه المنطقة التاريخية والتراثية والطبيعية الاستثنائية والمساهمة في تسمية تشكيلاتها الصخرية المميزة لتصبح معالم ووجهات سياحية بارزة تجذب الزوار من أنحاء العالم. وتأتي هذه المسابقة نظراً لما تتميز به محافظة العلا من مناظر طبيعية خلابة وتشكيلات صخرية متميزة تعكس صورة رائعة لحقب زمنية امتدت عبر آلاف السنين، حيث تعتبر صخرة الفيل أكثرها شهرة.

وتساهم المسابقة في إشراك أهالي العلا وسكان المملكة في سطر فصل جديد من تاريخ العلا من خلال تعيين التشكيلات الصخرية الفريدة في المنطقة وتحديد موقعها على الخريطة وتسميتها مع توضيح سبب التسمية.

وعقب الانتهاء من تقييم المشاركات، سيتم الإعلان عن ثلاثة فائزين ومنحهم جوائز نقدية قيمتها 225 ألف ريال، حيث يحصل المركز الأول على 100 ألف ريال، والثاني على 75 ألف ريال، والثالث على 50 ألف ريال.

يذكر أن مدة الحفل ساعتين الساعة الأولى لاستقبال الحضور والتحدث مع الصحفيين والتصوير و الساعة الثانية سوف يقام بها البرنامج التكريمي على المسرح.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الجمعة
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات