الفالح: برنامج (عيش السعودية) مبادرة مبتكرة لتعزيز انتماء وولاء الشباب لوطنهم

أكد معالي المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح وزير الصحة ورئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية، على أن برنامج “عيش السعودية” الذي تنفذه الهيئة العامة للسياحة والآثار بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والشركات الوطنية، يمثل مبادرة وطنية مبتكرة لتعزيز انتماء وولاء الشباب لوطنهم والتعرف على تاريخه ومنجزاته، مشيرًا إلى أن دعم أرامكو للبرنامج سيكون في صلب استراتيجياتها الجديدة.

وقال في تصريح صحفي عقب توقيع اتفاقية شراكة (أرامكو السعودية) مع الهيئة في تنفيذ برنامج “عيش السعودية” الخميس الماضي: بأن أهداف البرنامج تتجاوز الابعاد الاقتصادية والترفيهية إلى الأبعاد الثقافية والتوعوية من خلال المساهمة في تعميق الهوية الوطنية، وبالذات في هذا الوقت الذي تتعرض فيه المملكة لتهديدات مغرضة من خارج الوطن.

وأضاف: وجدنا من هذا البرنامج الذي أطلقته الهيئة بقيادة صاحب السمو الأمير سلطان بن سلمان قاعدة جديدة للوصول إلى شريحة أوسع من الشباب لزرع قيم المواطنة والتعريف بالوطن.

وعبر عن اعتزاز أرامكو السعودية بالشراكة المميزة مع الهيئة في مجال رعاية معرض روائع الآثار السعودية الذي أقيم في عدد من المدن الأمريكية، والتعاون في مجال استعادة الآثار وعدد من البرامج والأنشطة الأخرى في إطار اتفاقيات التعاون الموقعة بين الشركة والهيئة.

وأضاف: “اليوم ننتقل إلى مرحلة جديدة من الشراكة من خلال برنامج عيش السعودية، ونحن نعتبر إن ما تتميز به أرامكو كعنصر جديد هو تحفيز شباب المملكة في إبداعاتهم وانجازاتهم وعطاءهم للوطن من خلال حبهم للعلم ومن خلال هويتهم الوطنية، واعتزازهم بالوطن، وبالتالي فإن برنامج عيش السعودية سيكون رافداً قوياً لهذا التوجه الذي انتهجته أرامكو السعودية وجعلته في قلب وصلب استراتيجياتها الجديدة التي انتهجتها قبل عدة سنين”.

وأعرب الفالح عن تقديره لزيارة سمو الأمير سلطان بن سلمان لمقر أرامكو وحرصه على توقيع اتفاقية شراكتها في برنامج (عيش السعودية) في مقر الشركة، مثمنا زيارة سموه لمقر مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي الذي تعمل أرامكو حاليا على إنشائه والذي يعتبر سموه أول مسئول كبير يزور هذا المركز الذي سيكون معلما وطنيا بارزا لخدمة التراث والثقافة.

وأشار إلى أن أرامكو السعودية ليست جديدة في مجال المساهمة في تنمية المملكة العربية السعودية خارج الإطار الرئيسي لأعمالها وهدفها أن تكون ذراعا قويا لحكومة المملكة ولشعب المملكة في تنمية شاملة ومستدامة، ولذا رحبت بالمشاركة في برنامج عيش السعودية ودعمه. 

وأبان بأن مساهمة أرامكو السعودية في البرنامج ستكون من خلال زرع قيم الشركة للمشاركين في البرنامج وهي قيم حب العمل وقيم الاهتمام بالتراث والبيئة وبالصحة، وستكون هناك حزمة متكاملة من الأفكار والبرامج والتوعية التي ستساهم أرامكو في وضعها من خلال البرنامج 

وكان صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار ومعالي وزير الصحة ورئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية، المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، قد وقعا اتفاقية شراكة بين الهيئة وارامكو للمشاركة في تنفيذ برنامج عيش السعودية.

وتتضمن الاتفاقية برنامج العمل التنفيذي لمشاركة شركة آرامكو في برنامج (عيش السعودية) كشريك استراتيجي من خلال قيام برنامج “عيش السعودية” بتنظيم رحلات إلى مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (بعد افتتاحه في العام القادم) وزيارة بعض منشآت أرامكو السعودية إضافة إلى مساهمة الشركة في تمويل البرنامج.

ويتضمن برنامج عيش السعودية رحلات تنظمها هيئة السياحة للطلاب للمواقع التاريخية والحضارية في مختلف مناطق المملكة.

 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

19°C
Clear sky
الجمعة
19%
02:59 AM
Min: 14°C
948
02:14 PM
Max: 30°C
N 1 m/s

جديد المقالات