الفايز في باريس لاجتذاب السياح الفرنسيين

التقى وفد اردني برئاسة وزير السياحة الثلاثاء في باريس مسؤولين في القطاع السياحي الفرنسي سعيا لاجتذاب السياح الفرنسيين الذين لم يقصد قسم كبير منهم الاردن في 2015.

وقال وزير السياحة والاثار نايف الفايز في مؤتمر صحافي “حصلت هجمات في بلدان اخرى بالمنطقة ولكن ليس في الاردن. رغم ذلك، عانينا في شكل رهيب من تراجع عدد السياح الاوروبيين”.

ورافق الوزير أمين عمان ومسؤولون دينيون مسلمون ومسيحيون.

والاردن الذي يقصده سنويا نحو خمسة ملايين سائح، شهد تراجعا في عدد هؤلاء بنسبة تسعة في المئة بين 2014 و2015 فيما تراجعت عائداته السياحية بنسبة خمسة في المئة.

والفرنسيون هم في طليعة السياح الذين لم يقصدوا المملكة. واوضح الوزير انه “منذ بداية 2015 حتى شهر حزيران/يونيو شهدنا تراجعا في عدد السياح الفرنسيين بنسبة اربعين في المئة” قبل ان يعاود هؤلاء التوجه الى الاردن “لتنخفض هذه النسبة مع نهاية 2015 الى 21 في المئة”.

وعزا الفايز هذا التحسن الى الحملة الترويجية الواسعة للاردن التي اطلقت في فرنسا منذ ايلول/سبتمبر الفائت، وذلك عبر اشرطة مصورة لاثار البتراء او ملصقات عن البحر الميت.

وحتى العام 2010، احتل الفرنسيون المرتبة الاولى بين السياح الاوروبيين في الاردن، لكن البريطانيين تجاوزوهم لاحقا بحيث باتوا اليوم في المرتبة الرابعة.

واضاف الفايز “نريد ان يعود الفرنسيون” الى المرتبة الاولى بين الاوروبيين.

من جهته، قال عبد الرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة ان “الاردن اثبت انه بلد آمن (…) ولكننا نواجه مشاكل وافكارا مسبقة. مثلا، حين يقوم مراسلون تلفزيونيون بتحقيقات عن سوريا فانهم يربطونها بعمان” ما قد يؤدي الى التباس.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الثلاثاء
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات