“القرى الملونة”.. وجهات سياحية إيطالية لا تفوتك زيارتها

توصف المنتجعات السياحية في إيطاليا بأنها من أفضل أماكن الزيارة في فصل الصيف؛ حيث روعة المناظر الطبيعية، والهدوء الذي يبحث عنه الكثيرون.

وتفتخر إيطاليا بمزيج رائع من القرى الساحلية المثالية التي يتمتع كل منها برؤية بانورامية خاصة على مجموعة من المناظر الخلابة، مع صفوف من المنازل الملونة، وكأنك أمام لوحة فنية مذهلة لا تنسى،

وتضم إيطاليا الكثير من المناظر الطبيعية الساحرة، والقرى الصغيرة الملونة، حيث تلاحق آلاف الظلال ودرجات الألوان بعضها البعض لتبدو وكـأنها لوحة فنية مرسومة على البطاقات البريدية التذكارية في صورة مدن صغيرة ذات منازل ملونة، غالباً ما تطل على البحر أو تطفو على أحد التلال.
التقرير التالي، لموقع ” siviaggia” الإيطالي،يستعرض مجموعة من أجمل قرى إيطاليا الملونة في انتظار السياح ..

1-بورانو

 

يمكن أن تكون المحطة الأولى إلى هناك وهي عبارة عن جزيرة من البيوت الملونة في بحيرة البندقية الشمالية.
وفي البانوراما الساحرة للبحيرة بالقرية، تنعكس منازلها بألوان الأحمر والأصفر والوردي والأزرق والأخضر والأرجواني على الماء في مشهد نادر.

 

وتشتهر الجزيرة ذات الألوان الزاهية، التي تأسست على يد الرومان الذين فروا من مدينة ألتينو أثناء الغزوات البربرية، بفن صناعة الدانتيل، الذي يصدر إلى أوروبا.

وتحتوي بورانو على عدد كبير من المزارات السياحية أبرزها متحف الدانتيل il Museo del merletto، وكنيسة سان مارتينو فيسكوفو San Martino Vescovo.

2-بوسا

 

تقع على الساحل الغربي لجزيرة سردينيا، في منظر رائع للبحر وذلك في منتصف الطريق بين أوريستانو وألجيرو.

والقرية يعود تاريخها إلى القرن الثاني عشر، حيث يمكن من الأعلى الاستمتاع بالمناظر البانورامية للمدينة بأكملها المليئة بالألوان الزاهية.

وتتميز القرية بمنازلها الملونة،التي تتشبث بمنحدرات تل سيررافاللى Serravalle ، حيث الاستمتاع بمناظر بانورامية رائعة، في القرية التي تشتهر بإنتاج الجلود عالية الجودة.

3-مانارولا

 

إحدى قرى تشينكوى تيرى أو Cinque Terre بالإيطالية، وهي من أشهر المناطق السياحية في إيطاليا، التي تبهر سائحيها بمناظرها الخلابة ومنازلها الملونة المبنية على منحدراتها.
ومن أشهر الأماكن التي يمكن زياتها في “مانارولا” الميدان الرئيسي Papa Innocenzo IV Piazza، الذي يقع في الجزء المرتفع من القرية.

وأبرز معالم القرية ،طريق العشاق أو Via Dell’amore، وهو عبارة عن ممر للسير يربط مانارولا بالقرية المجاورة ريوماجيوري، ويعتبر أكثر طريق رومانسي على الساحل.

4-بورتوفينو

تقع بين خليجي تيجوليو وإل جولفو باراديزو في منطقة الريفيرا الإيطالية على ساحل إقليم ليجوريا الإيطالي.

وهي قرية ساحلية نموذجية معروفة بشواطئها الرائعة التي تغمرها المياه الصافية، المطلة على الميناء.

ورغم صغر حجمها، تتميز بورتوفينو بالطبيعة البكر، والمنازل ذات ألوان الباستيل، والقوارب الصغيرة التي تبدو وكأنها معلقة في الهواء، والمناظر البانورامية الخلابة.

وتعد قلعة براون أو IL CASTELLO DI BROWN أهم المعالم السياحية التي تلفت الأنظار إليها،وتحيط بها المنازل الملونة المواجهة لمرسى اليخوت.

5-بوسيتانو

تقع في ساحل أمالفي الإيطالي، حيث قرية التاريخ والطبيعية البكر والآثار التي تعود إلى العصر الحجري.

 

وتتميز بوسيتانو بالأزقة الضيقة التي تطل على مناظر خلابة من الحدائق المتدرجة، الكنائس والآثار والمنازل الملونة جعلت منها “المدينة العمودية”.

6-فارينا

تطل العديد من القرى الجميلة على بحيرة كومو الرائعة، ومن بينها فارينا  الساحرة، التي يطلق عليها اسم قرية العشاق.

وتتميز بمنازلها الملونة وشوارعها الضيقة شديدة الانحدار، بخلاف مبانيها التاريخية والفنية مقل قلعة فيزيو Vezio التي تهيمن على المدينة.

 

7-بونزا

أكبر جزر الأرخبيل البونتيني الإيطالي ولؤلؤته، حيث المياه الصافية التى ينعكس على سطحهاظلال الألوان الزاهية كالأصفر والأزرق والأحمر والبرتقالي لمنازلها، خاصة في منطقة الميناء.

 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الجمعة
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات