القطاع الخاص يدعم «الحج» بتوفير 700 مرفق إيواء سياحي

  أكد زياد أحمد بن محفوظ عضو مجلس إدارة الجمعية السعودية لمرافق الإيواء السياحي أن أكثر من 700 مرفق إيواء جاهز لاستقبال حجاج بيت الله الحرام لهذا العام.

وأضاف: “يستعد القطاع السياحي حالياً لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، في 795 مرفق إيواء سياحي مرخص، حيث عكفت العديد من الشركات ووكالات السفر على الاستثمار في عدة مشروعات جديدة لتلبية الطلب المتزايد على خدمات الحج في المملكة”.

وأوضح بن محفوظ أن القطاع السياحي يحرص على تقديم أفضل التسهيلات وخدمات السفر والضيافة عالمية المستوى للحجاج من مختلف أنحاء العالم وذلك عن طريق شركائهم في دول مجلس التعاون الخليجي والعالم العربي وأوروبا والأميركيتين.

وقال: “سجلت جميع الفنادق التابعة للشركات في المدينتين المقدستين معدلات إشغال عالية خلال موسم العمرة الأخير، الأمر الذي دفع بنا إلى إرساء خطة عمل متكاملة بالتشاور مع شركائنا في مختلف أنحاء العالم”.

وتوقع بن محفوظ أن تحقق جميع الشركات زيادة لافتة في الأرباح خلال موسم الحج الحالي بالمقارنة مع العام الماضي، إذ تستعد مجموعته لاستقبال ما يزيد على 30,000 حاج في فنادق مكة المكرمة والمدينة المنورة، بما يعكس مدى الطلب القوي على محفظة الخدمات المتنوعة المقدمة ومنها حجز الغرف الفندقية وتذاكر السفر عبر الشركاء من شركات الطيران.

وأوضح أنه بموجب اللوائح التنظيمية والقانونية الصادرة عن وزارة الحج السعودية، يتعين على الحجاج تقديم طلبات الحصول على تأشيرات الدخول وإجراء ترتيبات السفر عبر الشركات المعتمدة في الدول التي يقيمون بها، بحيث يسمح لكل منها إصدار عدد معين من التأشيرات في كل موسم.

واختتم حديثه بأن جميع الشركات تحرص على تقديم مجموعة متكاملة من الخدمات عالمية المستوى عبر فنادقها، وذلك بهدف تلبية الطلب الكبير الذي نشهده من قبل المسافرين والسياح القادمين إلى المملكة للأغراض الدينية، وأنها ستبقى ثابتة الخطى في التزامها بتقديم أعلى معايير الجودة والكفاءة والحرفية واتباع أفضل الممارسات الدولية لخدمة زوار بيت الله الحرام.

في حين كشفت هيئة السياحة في مكة المكرمة أن عدد مرافق الإيواء السياحي المرخصة 795 مرفقاً، منها 697 فندقًا، بها عدد 22 فندقاً مصنفاً خمسة نجوم، و26 فندقاً مصنفاً أربعة نجوم، و147 فندقاً مصنفاً ثلاثة نجوم و112 فندقاً مصنفاً نجمتين، فيما كانت البقية مرخصة، وغير مصنفة، وبلغ عدد الوحدات السكنية 98 وحدة سكنية منها ثلاث وحدات مصنفة درجة ثانية و18وحدة مصنفة درجة ثالثة، فيما كانت البقية مرخصة وغير مصنفة، وبلغ إجمالي عدد الغرف ما يقارب 155 ألف غرفة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

29°C
Clear sky
الخميس
10.4%
02:58 AM
Min: 15°C
946
02:14 PM
Max: 31°C
ENE 2 m/s

جديد المقالات