القطرية أول مشغل لطائرات A350 إلى أستراليا

أعلن أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية رسمياً عن تدشين رحلات الناقلة الجديدة من الدوحة إلى أديلايد، وذلك خلال الاحتفال بوصول أول رحلة تجارية في العالم لطائرة الإيرباص A350 إلى أستراليا.

وجاء تدشين وجهة أديلايد الجديدة ضمن خطط التوسع التي وضعتها القطرية لأستراليا حيث قامت في مارس من هذا العام بإطلاق رحلاتها اليومية الجديدة إلى سيدني، بعد أن دشنت رحلاتها اليومية إلى ومن بيرث في 2012 وسبقتها ملبورن في 2009. وكان أكبر الباكر قد أشار في مؤتمره الصحفي في سيدني مؤخراً إلى أن الطلب في أستراليا كبير وأن نوع الطائرات التي تطير إلى سيدني قد تتغير من بوينج 777 بسعة 335 راكباً إلى إيرباص A380 بسعة 517 راكباً في سبتمبر من هذا العام.

وتعد الخطوط الجوية القطرية أول مشغل في العالم لطائرات الإيرباص A350 وتملك أكبر عدد من الطائرات من هذا النوع في العالم، حيث تشغّل الناقلة حالياً ثماني طائرات إلى عدد من وجهاتها وهي ميونيخ وسنغافورة والولايات المتحدة وفرانكفورت. وتعتبر طائرة الإيرباص A350 الطائرة المثالية للرحلات الطويلة حيث يوفر تصميمها الحديث والتكنولوجيا المتفوقة الراحة الكاملة للركاب وتقلل من الإجهاد والتعب الذي يصاحب السفر لمسافات طويلة.

وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “نحن نؤمن بأن سكان جنوب أستراليا يستحقون أفضل تجربة سفر عند توجههم لزيارة أصدقائهم وأسرهم في مختلف أرجاء العالم. ولهذا نفتخر بأن نوفر لهم أحدث طائرة في صناعة الطيران على الإطلاق، وهي طائرة الإيرباص A350 لتنقلهم إلى وجهاتهم ويصلون براحة وبأقل مستوى من التعب والإجهاد بعد السفر لمسافة طويلة وذلك بفضل التكنولوجيا الحديثة التي تعتمدها هذه الطائرة”.

ومن جانبه، صرّح ليون بيجنل وزير السياحة في جنوب أستراليا: “ستعود رحلات الخطوط الجوية القطرية اليومية والمباشرة بأكثر من 41 مليون دولار أسترالي لاقتصادنا كما ستستحدث 228 وظيفة في الولاية”.
وأضاف: “تمر منطقة جنوب أستراليا بأوقات رائعة، فقد حققنا خلال هذه الفترة أكبر عدد على الإطلاق من الزوّار العالميين في الولاية أعلى بنسبة 10% مقارنة بنفس الفترة العام الماضي وهي نسبة أعلى بكثير من معدل النمو الوطني.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

30°C
Clear sky
الخميس
16%
02:54 AM
Min: 18°C
948
02:20 PM
Max: 32°C
NNW 6 m/s

جديد المقالات