القطرية تحتفل بانتهاء عام حافل بالإنجازات

شهدت الخطوط الجوية القطرية عام 2015 نجاحات متتالية كانت أولها إدخال طائرة الإيرباص A350 الخدمة والتي تعد الناقلة القطرية أول عميل لها في العالم، وزيادة حجم أسطول طائراتها بنسبة 20%، وآخرها إطلاق حملتها الإعلانية الجديدة “معاً إلى كل مكان”، وعرض فيديو السلامة الجديد على متن رحلاتها والذي شارك فيه لاعبو نادي برشلونة العالمي لكرة القدم.

وقال السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: “مع نهاية عام 2015، يسعدنا الاحتفال بالإنجازات العديدة التي حققناها خلال العام والتي كانت آخرها إطلاق حملتنا الإعلانية العالمية الجديدة وأحدث فيديوهات السلامة على متن طائراتنا. تأتي هذه النهاية لتتوج عاماً شهد حصولنا على جوائز عالمية قيّمة ودخولنا في شراكات جديدة وتعزيز حضورنا على وسائل التواصل الاجتماعية وإطلاق طراز جديد من الطائرات وتدشين عدد من وجهات الركاب والشحن وتعزيز شبكة وجهاتنا العالمية.”

وأضاف الباكر: “واصلت الخطوط الجوية القطرية سعيها نحو النمو والتميّز هذا العام بخطى ثابتة وقد تمكنا من تحقيق أهدافنا رغم التحديات، الأمر الذي يعكس مدى التزام موظفينا وقوة عزيمتهم ومدى ولاء عملائنا لنا وقوة استراتيجيتنا التجارية التي نتبناها.”

وقد أطلقت الخطوط الجوية القطرية حملتها الإعلانية العالمية الجديدة بعنوان “معاً إلى كل مكان” التي تعكس مخطط الناقلة الطموح للعام المقبل الهادف إلى تعزيز حضورها على الصعيد العالمي. كما أثارت الناقلة القطرية ضجة في قطاع السفر عندما خرجت عن المألوف مع فيديو السلامة الجديد الذي يشارك فيه عدد من لاعبي نادي برشلونة الرياضي لكرة القدم مثل ميسي ونيمار ولوي سواريز وجيرارد بيكي وإيفان راكيتيك وخافيير ماشيرانو.

طائرات جديدة

وحول ذلك، صرّحت السيدة سلام الشوّا، نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات والإعلام للخطوط الجوية القطرية: “ردود الفعل التي تلقيناها على حملتنا الإعلانية وفيديو السلامة الجديدين كانت رائعة وساهمت في تقوية علاقتنا بجمهورنا من المسافرين. ويكمن جوهر الحملة في دور الناقلة في تقريب المسافرين وتحفيزهم على السفر إلى أماكن جديدة وتحقيق طموحاتهم في الحياة. أما فيديو السلامة الجديد على متن الطائرة، فيتسم بروح الفكاهة وقد جذب انتباه مسافرينا إضافة إلى قاعدة معجبينا الواسعة على وسائل التواصل الاجتماعية.” وقد استهلت الخطوط الجوية القطرية العام 2015 بكونها العميل الأول لأحدث أنواع الطائرات من إيرباص – A350. وبهذا الإنجاز، أصبحت الناقلة القطرية أول شركة طيران في العالم يضم أسطولها جميع عائلات طائرات إيرباص الحديثة مثل A320 وA330 وA340 وA350 وA380..

وعلى مدار عام 2015، أضافت الخطوط الجوية القطرية 29 طائرة جديدة إلى أسطولها ليرتفع بذلك حجمه بأكثر من 20%، وهو نمو ملحوظ بالنسبة للناقلة. ورحبت القطرية خلال حفل أقيم في معرض دبي الجوي في نوفمبر الماضي بانضمام طائرتها رقم 25 من طراز بوينج 787 دريملاينر التي قدمت مباشرة من مركز بوينج لتسليم الطائرات في سياتل. ويعد أسطول القطرية من أصغر أساطيل الطائرات سناً في صناعة الطيران حيث يبلغ متوسط عمر طائراته أربعة أعوام.

توسعات الناقلة

وأطلقت القطرية خلال عام 2015 ثماني وجهات جديدة هي: أبها وأمستردام وديربان وناجبور وفيصل أباد ومولتان وسيالكوت وزنجبار. وتلبية للطلب المتزايد في الأسواق، رفعت القطرية عدد رحلاتها إلى أكثر من 30 وجهة من وجهاتها الحالية. فعلى سبيل المثال، أطلقت القطرية رحلة يومية إضافية إلى سنغافورة هذا العام كما شهدت نمواً ملحوظاً في حجم سعتها بنسبة 32% تقريباً إلى بنغالورو في الهند كجزء من مخططها العالمي للتوسع. وفي العام المقبل، ستشهد شبكة وجهات القطرية مزيداً من التوسعات وانضمام الوجهات الجديدة من بينها أديلايد وأتلانتا وبوسطن ولوس أنجلوس وسيدني ورأس الخيمة.

ومع مواصلة نموها، استمرت الناقلة في التركيز والاهتمام بخدماتها، حيث تم تكريمها للمرة الثالثة خلال خمس سنوات بجائزة “أفضل شركة طيران في العالم” من سكاي تراكس، بناءً على تصويت الركاب. ويعد الفوز بهذا اللقب مرات متعددة إنجازاً هاماً بالنسبة لشركة طيران. وعلاوة على ذلك، فازت القطرية بجائزتين قيمتين أخريين هما “أفضل مقعد درجة رجال أعمال” و”أفضل شركة طيران في الشرق الأوسط” للمرة التاسعة.

معرض باريس

وكانت مشاركة القطرية في معرض باريس الجوي في يونيو الماضي حافلة بالإنجازات حيث قامت الناقلة بعرض خمس من طائراتها خلال المعرض – A380 وA350 وA320 وA319 وبوينج 787 دريملاينر. كما قامت الناقلة بالإعلان عن تقدمها بطلب شراء مؤكد لعشر طائرات من طراز 777-8X وأربع طائرات 777 للشحن يبلغ مجمل قيمتها 4.8 مليار دولار.

وأعلنت شركة القطرية لرجال الأعمال – الشركة المختصة في الطيران الخاص في الخطوط الجوية القطرية عن تقدمها بطلب شراء لما يصل إلى 30 طائرة من طراز جلفستريم، لتنوع بذلك في أسطولها للمرة الأولى. كما شهد شهر ديسمبر 2015 استلامها لأولى طائرات جلفستريم 650ER .

وسجلت القطرية إنجازاً تاريخياً خلال عام 2015 عندما أصبحت أول شركة طيران في العالم يتجاوز عدد معجبيها على موقع فيس بوك عتبة الـ10 ملايين معجب ويعود ذلك إلى الأساليب المبتكرة والفعالية التي تتبعها الناقلة للتفاعل مع معجبيها.

واتخذت القطرية خلال عام 2015 عدة خطوات تجارية استراتيجية مثل تعزيز روابطها التجارية الحالية مع مجموعة شركات الطيران الدولية (IAG) من خلال استحواذها على 9.99% من أسهمها في يناير. كما قامت فنادق ضيافتنا وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة الخطوط الجوية القطرية والشركة المشغلة لفندق المطار في مطار حمد الدولي، بمضاعفة ممتلكاتها هذا العام والتوسع خارج حدود دولة قطر حيث قامت بالاستحواذ على فندق شيراتون سكايلاين في مطار لندن هيثرو وفندق نوفوتيل إدنبره بارك في اسكتلندا، أحد أفضل الفنادق من حيث الموقع بالنسبة للمسافرين إلى إدنبره.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

16°C
Clear sky
الخميس
25%
03:16 AM
Min: 14°C
944
02:03 PM
Max: 28°C
S 4 m/s

جديد المقالات