القطرية تستضيف أشهر الطهاة خلال مهرجان الأغذية

وصل إلى الدوحة نخبة من أبرز الطهاة النجوم المعروفين في العالم مع الخطوط الجوية القطرية، لتقديم أشهى الأطباق الفاخرة والحصرية على مسرح الخطوط الجوية القطرية للطهي وذلك ضمن فعاليات مهرجان قطر الدولي للأغذية 2016، حيث تشارك الخطوط القطرية في تنظيمه. وسيقام مسرح الخطوط الجوية القطرية للطهي في حديقة متحف الفن الإسلامي، بينما تشهد مواقع المهرجان الأخرى في اللؤلؤة قطر والحي الثقافي كتارا أنشطة وفعاليات متنوعة.

ومن بين الطهاة العالميين المشاركين تبرز الشخصية العالمية مارثا ستيوارت، والحكم في مسابقة الشيف الكبير الأسترالي جورج كالومبارس، وفينيت بهاتيا الفائز بالعديد من الجوائز، والشيف ماسيمو كابرا شريك مطعم سوبرافينو بالسوق الحرة قطر في مطار حمد الدولي.

وسينضم إلى الطهاة النجوم عدد من المواهب الفائزة بنجمة ميشلين، ومنهم الياباني تاجاكي كازو، وبول بنتلي من أستراليا، وتيم باتلر من بانكوك والأسباني جيسس إسكاليرا.

كما سيعتلي مسرح الطهي كل من الشيف عائشة التي تعتبر ملكة المطبخ القطري، وفرانسيسكو راونو الذي يملك واحداً من أفضل خمسة مطاعم في المكسيك والشيف السابق في مطعم نوما المشهور عالمياً، وعدد من الطهاة المميزين من قناة فتافيت الذين يعدون الطبخ العربي، منهم دعد أبو جابر، وسلمى سليمان، ووفاء الكندري، ومحمد أورفلي، بتقديم دارين الخطيب.

وقد أكّد مطار حمد الدولي، شريك نادي بايرن ميونيخ لكرة القدم، حضور رئيس الطهاة في النادي ألفونس شوشبك للمشاركة على مسرح الخطوط الجوية القطرية للطهي، ليمنح الزوّار فرصة التعرف على الأطباق المفضلة التي يتناولها لاعبو الفريق الأوروبي العريق.

وقالت سلام الشوا، نائب أول الرئيس التنفيذي للتسويق والاتصالات والإعلام في الخطوط الجوية القطرية :” نرحب بهذه النجوم والمواهب الاستثنائية في الدوحة، وأن نجمع في حدث واحد نخبة من نجوم الطهي العالميين الذين يجسّدون طموحات الناقلة القطرية في تقديم خدمات الضيافة الممتازة“.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأربعاء
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات