القطرية تسير 28 رحلة أسبوعية إلى نيروبي

احتفلت القطرية للشحن الجوي، ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، مؤخراً بذكرى عشر سنوات على بدء عملياتها في كينيا، حيث أقامت بالمناسبة حفل استقبال رسميا حضره سعادة إبراهيم محمد العبدلله السفير القطري لدى كينيا والسيد ياتيتش كانغوغو المدير التنفيذي بالوكالة لمطار كينيا.

بدأت الخطوط الجوية القطرية خدماتها إلى نيروبي في عام 2006 عبر طائرتي شحن من طراز إيرباص A330 بينما تشغل اليوم سبع رحلات شحن من طراز إيرباص A330، كما تنقل الشحنات في 21 رحلة تطير إلى نيروبي في كل أسبوع لتوفر سعة إجمالية تبلغ 232 طناً إلى نيروبي و362 طناً من نيروبي إلى الخارج أسبوعياً.

وعلى مدار العقد الماضي، عززت القطرية للشحن الجوي مكانتها كشركة رئيسية وموثوقة لخدمات الشحن في كينيا لتربط نيروبي بشبكة عالمية تضم أكثر من 150 وجهة على متن أسطولها الحديث. وتعمل القطرية للشحن الجوي دائماً على ابتكار وتقديم حلول نقل جوي فعّالة تلبي حاجات العملاء والسوق في منطقة شرق إفريقيا.

وقال السيد أولريتش أوغرمان رئيس عمليات الشحن الجوي في الخطوط الجوية القطرية :”نفتخر بتقديم خدمات الشحن إلى كينيا على مدار عقد من الزمن، فكينيا سوق مهم لنا ولدينا شراكات قوية مع الشركات التي تطلب خدمات شحن موثوقة وذات جودة عالية. كما نتوقع نمواً متواصلاً لعمليات الشحن إلى كينيا مع بداية العقد الجديد، وندين بهذا النجاح إلى عملائنا وشركاء الأعمال وأصحاب المصلحة المعنيين ونشكر دعمهم الكبير طيلة الأعوام الماضية”.

شهدت القطرية للشحن الجوي توسعاً ملحوظاً في عملياتها في القارة الإفريقية، فتسير اليوم رحلات شحن إلى سبع وجهات في إفريقيا هي أكرا، جيبوتي، إنتيبي، جوهانسبرغ، الخرطوم، لاغوس، نيروبي. كما توفر خدمات الشحن في الطائرات إلى 23 مدينة أخرى في ثاني أكبر قارة في العالم. وتعتبر المنتجات السريعة التلف مثل الأزهار والفواكه والخضار واللحوم من الصادرات الرئيسية من نيروبي إلى وجهات رئيسية في أوروبا والشرق الأوسط.

وتعدّ كينيا واحدة من أكبر ثلاثة مصدرين للأزهار في العالم وأكبر مصدر للأزهار في إفريقيا. توفر القطرية للشحن الجوي من خلال QR Fresh لنقل المنتجات الطازجة حلاً مثالياً وخدمة سلسة لنقل هذه المنتجات من مطار البلد المصدر إلى وجهتها النهائية عبر مطار حمد الدولي، مقر عمليات القطرية في الدوحة الذي يتميز بخدماته الأوتوماتيكية الكاملة. ويضمن استخدام الشاحنات المبردة في مطار حمد الدولي في الدوحة استمرار عملية التبريد للمنتجات بدون توقف.

وتستخدم QR Charter أحدث طائرات الشحن التابعة للقطرية للشحن الجوي في السماء وتضم طائرات الشحن من طراز بوينغ 777 وإيرباص A330 وكذلك طائرة البوينغ B747-400BCF المعروفة. توفر QR Charter حلول نقل عالمية موثوقة وقليلة التكلفة وذات جودة عالية من خلال شبكة وجهات القطرية التي تزيد على 150 وجهة لنقل الركاب و50 وجهة لنقل الشحن.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

29°C
Clear sky
الخميس
10.4%
02:58 AM
Min: 15°C
946
02:14 PM
Max: 31°C
ENE 2 m/s

جديد المقالات