القطرية تعلن عن تدشين 14 وجهة جديدة

أعلن السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، عن مخطط لتدشين 14 وجهة جديدة وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد على هامش افتتاح معرض آي تي بي برلين أكبر معرض جوي للسفر في العالم.

وتتوزع الوجهات الجديدة على أربع قارات وستساهم في تعزيز حجم شبكة وجهات الناقلة. وتشمل الوجهات واحدة من أطول الرحلات الجوية في العالم، الدوحة – أوكلاند في نيوزيلاندا.

وقال الباكر: “تفخر الخطوط الجوية القطرية بكونها نقطة ربط عالمية، والأهم من ذلك، أنها توفر روابط جويّة سهلة وملائمة لعملائها لتبقى الخيار الأول لهم. وقع اختيارنا على هذه الوجهات الجديدة بناءً على طلب عملائنا وعلى الفرص التي توفرها لنا لتقديم أفضل الخدمات مقابل قيمة أكبر. ونحن نتطلع لتوسعة شبكة خطوطنا والترحيب بركاب جدد على متن رحلاتنا“.

وستدشن القطرية خمس وجهات جديدة في أوروبا:

– رحلة يومية مباشرة وبدون توقف باستخدام طائرة من عائلة طائرات إيرباص A320 إلى مدينة بيزا الإيطالية بدءًا من 2 أغسطس 2016، وستكون رابع وجهة إيطالية تنضم إلى شبكة وجهات الناقلة إلى جانب البندقية وروما وميلانو.

– ثلاث رحلات أسبوعياً إلى مدينة سراييفو في البوسنة بدءًا من 7 سبتمبر 2016 باستخدام طائرة من عائلة طائرات إيرباص A320.

– رحلة يومية بدون توقف من الدوحة إلى هلسنكي في فنلندا بدءًا من 10 أكتوبر 2016 لتوفر روابط جوية جديدة بين مقرّات تحالف ون وورلد. ثلاث رحلات أسبوعياً بين الدوحة وسكوبي في مقدونيا ستبدأ في نوفمبر 2016. وستسيّر الناقلة إلى هاتين الوجهتين طائرة من عائلة طائرات إيرباص A320.

– وستعاود القطرية تسيير رحلاتها إلى نيس في فرنسا بدءًا من صيف عام 2017، مع خمس رحلات أسبوعياً باستخدام طائرة ذات هيكل عريض.

ستبدأ القطرية بتسيير رحلاتها إلى ست وجهات جديدة في إفريقيا:

– بدءًا من يوليو 2016، ستسيّر القطرية ثلاث رحلات أسبوعياً من الدوحة إلى مراكش في المغرب باستخدام طائرة بوينج 787 دريملاينر.

– أربع رحلات أسبوعياً بين الدوحة وويندهوك في نابيا بدءًا من 28 سبتمبر 2016.

– ستستأنف تسيير رحلات يومية إلى سيشيل في 12 ديسمبر 2016.

– وفي يناير 2017، ستبدأ الناقلة بتسيير ثلاث رحلات أسبوعياً إلى كل من دوالا في الكاميرون وليبرفيل في الغابون باستخدام طائرة واحدة. وستبدأ في صيف عام 2017 بتسيير رحلات مباشرة وبدون توقف ثلاث مرات أسبوعياً من الدوحة إلى لوساكا في زامبيا.

 مستعدون لاستلام A380 بعد تراجع أسعار النفط

الباكر: محركات إيرباص A320 لم تختبر بدرجة كافية

واصل رئيس الخطوط الجوية القطرية الضغط على برات آند ويتني الأمريكية لصناعة المحركات بسبب تأخر التسليم ومشاكل فنية وقال أمس إن محركات طائرات الشركة من طراز إيرباص إيه 320 نيو لم تختبر بدرجة كافية.

وكان من المقرر أن تصبح الخطوط القطرية أول شركة تتسلم الطائرة بعد تجديدها لكنها رفضت استلامها بسبب مشاكل في المحرك وهددت الشهر الماضي بتحويل تعاملها إلى سي.إف.إم إنترناشونال لصناعة المحركات.

وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية “لا أعتقد أن هذا المحرك خضع لاختبارات كافية خاصة بالنسبة لدرجات الحرارة التي ستعمل فيها الخطوط الجوية القطرية“.

وأضاف في مؤتمر صحفي أثناء معرض آي.تي.بي للسياحة في برلين” لن نقبل بها إلا عندما نكون مقتنعين تماما بإمكانية أن تعمل بكفاءة وأمان في قطر، وفور أن نحصل على ضمانات أداء كافية وتعهدات من إيرباص وبرات آند ويتني. نحن على أعتاب ممارسة بند الانسحاب في عقدنا لكنني أتمنى ألا نضطر إلى ذلك“.

وكشف الباكر أن الخطوط القطرية أرجأت تسلم أربع طائرات إيرباص من طراز إيه 380 عاما واحدا عندما كانت أسعار النفط مرتفعة. لكنه أضاف أن الشركة مستعدة الآن لاستلام الطائرة ذات الطابقين بسبب انخفاض أسعار الوقود في الآونة الأخيرة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

20°C
Clear sky
الأربعاء
30%
03:16 AM
Min: 11°C
947
02:03 PM
Max: 26°C
SSE 5 m/s

جديد المقالات