القلاع التاريخية تنافس الفنادق في جذب السياح

تعد القلاع المنتشرة في كثير من دول العالم والتي بناها النبلاء قديماً للتحصن بها والعيش بداخلها، من أجمل المعالم التاريخية التي يمكن زيارتها خلال الجولات السياحية.

وتوجهت بعض الدول الأوروبية مؤخرا لاستغلال هذه القلاع وتأجير بعض غرفها للسياح للإقامة بها بأسعار مناسبة.

موقع “siviaggia” الإيطالي، المختص بأخبار السياحة والسفر، عرض في تقرير تفاصيل مجموعة من أجمل قلاع إيطاليا وأوروبا التي يمكن تأجيرها لعطلة مختلفة.

قلعة كوستاجوتي مدينة فيتيربو – إيطاليا

تقع في قرية روكالفيتشى في مقاطعة فيتيربو، حيث يمكن الإقامة بها لبضعة أيام في غرف تستحق ملكاً حقيقياً ليسكنها.

وتبدأ أسعار تأجير هذه القلعة التي تناسب العائلات من 100 يورو في الليلة الواحدة، اعتماداً على نوع الغرفة المحجوزة ومدة الإقامة.

قلعة دو جالين مقاطعة Vernantes – فرنسا

قضاء عطلة فاخرة في فرنسا دائماً ما يكون حلما يود الكثيرون تحقيقه، الفرصة متاحة ويوفرها فندق قلعة Chateau de Jalesnes الذي يقع في مدينة Vernantes، والمزودة بحمام سباحة وحديقة وأجنحة واستوديوهات للإقامة الفاخرة، بأسعار تبدأ من 150 يورو.

 قلعة مونتيجوفوني مدينة فلورنسا – إيطاليا

تقع Castello di Montegufoni في وسط إقليم توسكانا الإيطالي الخلاب، على بعد 20 كم فقط من مدينة فلورنسا الجميلة.

وتعد القلعة مثالية للإقامة، لموقعها الفريد والممتاز، فهي نقطة انطلاق جميع الأماكن السياحية والثقافية في المنطقة.

ورغم ارتفاع أسعار تأجيرها في موسم الذروة، من أكتوبر/تشرين الأول إلى مايو/أيار، يمكن العثور على شقق وملحقات بها للإقامة، بتكلفة تتراوح ما بين 350 و450 يورو.

قلعة ديفاراي إقليم لوار وشير – فرنسا

قلعة فرنسية أخرى تستحق الزيارة هي ديفاراي Chateau d’Avaray، التي تقع في إقليم لوار وشير الفرنسي، حيث يمكن الإقامة في شقة بها تتسع لـ6 أشخاص مقابل 900 يورو تقريباً لمدة أسبوع أو 150 يورو لكل منهم.

قلعة دونسكي مدينة بورتباتريك – اسكتلندا

إذا كنت تبحث عن قلعة ذات أجواء خيالية فأهلاً بك في قلعة دونسكي Dunskey، الواقعة في مدينة بورتباتريك الاسكتلندية، والتي يمكن حجزها على موقع إير بي إن بي، بسعر 400 يورو للفرد في الليلة الواحدة.

قلعة مونيانا إقليم توسكانا – إيطاليا

تعد إحدى القلاع التاريخية، وتقع في تلال منطقة كيانتي الريفية في توسكانا، ويعود أصلها إلى ما قبل عام ألف بعد الميلاد.

وتعتبر القلعة مكان إقامة رائع محاط بالطبيعة البكر، وتبدأ تكلفة الإقامة به من 180 يورو في الليلة للشخص الواحد، في إحدى الغرف المزدوجة أو الفردية.

قلعة كازا تورى إقليم توسكانا – إيطاليا

تقع قلعة Casa Torre في قرية إيرولا بإقليم توسكانا شمال إيطاليا، وهي وجهة مثالية للإقامة الفريدة بضعة أيام، حيث تعطيك الإحساس بحياة القرون الوسطى.القلعة محاطة بالأشجار والورود، يوجد بها مدرسة لركوب الخيل، وحمام سباحة رائع، وتحتوي على 10 أسرة، ويبلغ متوسط أسعار تأجيرها 220 يورو في الليلة.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

الرياض

18°C
Light Rain
الثلاثاء
93%
03:12 AM
Min: 14°C
946
02:05 PM
Max: 23°C
ENE 3 m/s

جديد المقالات