الكشف عن المخطط العام لمشروع “نيوم” خلال شهرين

أكد الرئيس التنفيذي لشركة نيوم المهندس نظمي النصر أنه سيتم خلال الشهرين المقبلين الإعلان عن المخطط العام لمشروع “نيوم” وعن مراحل التنفيذ والبناء فيه، والتي ستركز في مراحلها الأولى على تطوير البنية التحتية، والمتوقع أن يشاهد العالم تفاصيلها خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال المهندس النصر، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب حضوره أول أمس حفل تدشين إطلاق أكاديمية نيوم: سيكون هذا العام 2020 هو بداية الزخم الفعلي لمشروعات نيوم، حيث سيتم خلال الأسابيع المقبلة افتتاح أكاديمية نيوم أبوابها في عامها الأول لألف طالب من أبناء المنطقة ليتلقوا تدريبهم فيها، وفي مجالات تدعم قطاعات مهمة في نيوم مثل الطاقة والسياحة والنقل والضيافة وغيرها”.

وأضاف الرئيس التنفيذي أن نيوم مشروع عالمي طويل المدى، وقبل فترة ليست بالبعيدة بدأنا بوضع الاستراتيجيات الرئيسية الخاصة بالتنفيذ بعد التخطيط، وهذا العام هو عام التنفيذ في نيوم، وهو ما يعني البناء في جميع المناطق المختلفة ضمن المشروع، مبيناً أن العمل في نيوم بحاجة لشركاء لتهيئة العقول وتهيئة المعرفة في داخل المملكة وخارجها.

وحول المخطط التفصيلي لـ”نيوم” أوضح المهندس النصر أنه خلال الشهرين المقبلين سيتم الإعلان عنه، وهو مخطط أخذ من العاملين عليه وقتاً طويلاً لإعداد الاستراتيجيات الخاصة به، لضمان بدء البنية التحتية لهذا المشروع العملاق وفق المخطط له، وسيتمكن المواطنون والعالم أجمع من مشاهدة ملامح “نيوم” على أرض الواقع خلال 3 إلى 5 سنوات من الإعلان عن المخطط.

وأردف أن شراكات نيوم مع المؤسسات الوطنية السعودية ستزداد بناء على الحاجة الفعلية للتدريب والتأهيل، لأن مشروع نيوم ليس مشروعاً ثابتاً بل يتطور للوصول به إلى الهدف المنشود والمتوقع له.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

38°C
Clear sky
السبت
11%
02:40 AM
Min: 24°C
943
02:52 PM
Max: 40°C
W 2 m/s

جديد المقالات