المتحف الوطني ينظم محاضرتين عن أنظمة التصوير الجوي والآثار الغارقة

يستضيف المتحف الوطني بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالمربع يومي الثلاثاء والإربعاء محاضرتين ثقافيتين تنظمهما الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من خلال المتحف الوطني و يشارك في تقديمهما نخبة من الخبراء والعلماء،  حيث يأتي تنظيمها ضمن الأنشطة الثقافية والتنويرية التي درج المتحف على إقامتها، تماشياً مع  أهدافه في تعزيز الوعي ونشر المعرفة في المجالات كافة، لا سيما التراثية والثقافية والاجتماعية وغيرها.

 

وتقام المحاضرة الأولى في العاشرة من صباح غدٍ الثلاثاء، 27/1437هـ بقاعة التوحيد في المتحف،  بعنوان أنظمة التصوير الجوي واستخداماته في اكتشاف ودراسة المواقع الأثرية والسياحية في المملكة.. نموذج تطبيقي على موقع عينونة الاثري بمنطقة تبوك” ويتحدث فيها فيها كلاً من المهندس حسين المعشي،   والمهندس عبد الحكيم الخشمان، من الشركة  السعودية للتصوير الجوي المحدودة.
 

بينما تقدم المحاضرة الثانية تحت عنوان (الآثار الغارقة في المملكة العربية السعودية، الماضي، الحاضر، والمستقبل)  والتي تبدأ في  العاشرة صباحا بعد غدٍ الأربعاء بقاعة التوحيد، مهدي القرني، و Michaela Reinfeld  من الفريق السعودي الألماني للبحث عن الآثار الغارقة بين رابغ والشعيبة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Clear sky
الإثنين
93%
03:19 AM
Min: 13°C
946
02:03 PM
Max: 25°C
N 5 m/s

جديد المقالات