المجلس الوزاري العربي للسياحة يمنح معهد عبدالمحسن الحكير للتدريب الفندقي جائزة الجودة

منح المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة معهد عبدالمحسن الحكير للتدريب الفندقي جائزته في مجال جودة معاهد التدريب، جاء ذلك في ختام أعمال دورة المكتب ال(18) التي عقدت في مدينة الشارقة.

وجاء في بيان للمكتب أن الأمانة العامة لجامعة الدول العربية شكلت لجنة خبراء من أربع دول عربية إضافة إلى ممثل عن المنظمة العربية للسياحة والأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمنظمة العربية للسياحة ومعهد الإنتاجية والجودة بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري لتقييم الجهات المرشحة لنيل جائزة المجلس الوزاري العربي للسياحة للجودة السياحية في مجال الكليات وجهات التدريب السياحي.

وأضاف البيان أنه تم خلال الاجتماع تقديم استعراض كامل عن الجائزة وأهدافها وأهميتها والمعايير الواجب توافرها في الجهات المشاركة وكيفية تقييم كل بند من بنود التقييم والتأكد من أن المعلومات المرفقة صحيحة.

وتابع: تلقت الأمانة العامة ملفات للترشيح لنيل الجائزة من: السعودية، الأردن، عُمان، الكويت، ومصر، وقامت لجنة الخبراء بدراسة كل الملفات المرشحة ومن ثم أوصت بمنح الجائزة لمعهد عبدالمحسن الحكير للتدريب الفندقي عن المملكة العربية السعودية.

من ناحيته، وجه رجل الأعمال عبدالمحسن الحكير الشكر إلى المجلس الوزاري العربي للسياحة، لدوره البارز في تنشيط السياحة العربية ودفع هذه الصناعة باتجاه التطور والنهوض، مشيرا إلى أن الجائزة تترجم العمل الدؤوب في معاهد الحكير لإعداد كوادر وطنية قادرة على العمل في مجال السياحة والفندقة بصورة متميزة.

وأوضح أن المعهد يُعتبر أول معهد للتدريب الفندقي في المملكة وأن فكرة تأسيسه نشأت لدعم توطين وظائف السياحة داخليا، لافتا إلى أن للمعهد فروعا في العديد من مناطق المملكة.

ولفت إلى أن المعهد يهدف إلى إعداد وتطوير الطلاب والمتدربين في المجال الفندقي والسياحي نظرياً وعملياً وتزويدهم بالمعرفة والمهارات المتنوعة لرفد سوق العمل بالكفاءات المطلوبة وذلك من خلال مساعدتهم في تطوير مسار ومستقبل وظيفي ذي قيمة عالية في سوق العمل.

وقال الحكير “نسعى إلى أن يكون المعهد رائداً ومتميزاً في التعليم والتدريب الفندقي والسياحي محلياً ودولياً”، موضحا أن جميع برامجه معتمدة من قبل الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني و HTMi السويسريه، كما يقوم المعهد حاليا بتدريب أكثر من 1000 شاب سعودي في مجال السياحة والفنادق ومن عدة جهات منها جامعة الملك سعود والخطوط السعودية وهيئة الطيران المدني بالإضافة إلى عدة فنادق من كبرى الفنادق العالمية منها فندق موفمبيك وكمبينسكي وفندق الفيصلية وكراون بلازا وحياة ريجنسي وكبرى مطاعم المملكة منها جان برجر وبرجر كنج.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

18°C
Few clouds
الأحد
63%
03:19 AM
Min: 16°C
944
02:03 PM
Max: 27°C
SSE 4 m/s

جديد المقالات