المصمك يشهد فعالية المرسم الحر لطلاب التعليم العام

 شهدت صاحة قصر المصمك اليوم الثلاثاء فعالية برنامج المرسم الحر (رحلة قلم) لطلاب التعليم العام بالشراكة مع مدارس المنهاج الاهلية.

ويأتي البرنامج استمرارًا للتعاون والشراكة بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني و إدارة التعليم بمنطقة الرياض في إقامة البرامج التربوية.

 

ويهدف البرنامج لإذكاء الحس الوطني من خلال التعريف بتاريخ المملكة وبمكتسباتها الحضارية في العهد الزاهر في ظل حكومة خادم الرحمين الشريفين (يحفظه الله).

 

وقد شارك في الفعالية ما يقارب 300 طالب من جميع المراحل الدراسية ممثلة في 63 مدرسة و66 معلم.

 

وفي بداية الفعاليات قام الطلبة والمشرفون بالتجول داخل قاعات المصمك واطلعوا على ما يحتويه من لوحات وصور وفلم استرداد الرياض على يد الملك المؤسس (يرحمه الله) وما تقوم به الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني من جهود في المحافظة وتطوير المباني الاثرية والتاريخية بالمملكة.

 

بعد ذلك توزعوا الطلاب داخل قاعات المتحف وفي الساحة المقابلة للواجهة الرئيسية للمصمك وبدأوا برسم عناصر معمارية للمصمك من زخرفة جصية ومعمارية وابواب وابراج وواجهات المبنى.

 

وفي نهاية الفعاليات تم تكريم الطلبة المتفوقين بحضور كل من: الدكتور ثنيان بن عبدالله النويعم نائب رئيس الغرفة التجارية مدير عام مدارس المنهاج الاهلية، وأنور بن عبد الله أبو عباه مدير إدارة النشاط الطلاب في إدارة التعليم، وسلمان بن عبد المحسن الرويشد رئيس قسم النشاط فني.

 

وعدد من المشرفين في النشاط الفني.

 

وبحضور مدير متحف المصمك سعادة الأستاذ ناصر العريفي ومسئولي المتحف.

 

 

 

 

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

الرياض

18°C
Scattered clouds
الثلاثاء
63%
03:06 AM
Min: 18°C
947
02:07 PM
Max: 29°C
N 1 m/s

جديد المقالات