المعجل: 4 ملايين زائر للرياض أسهموا في نمو الحركة الاقتصادية

أكّد محمد المعجل رئيس اللجنة السياحية بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الرياض للتسوّق والترفيه، نجاح فعاليات المهرجان وتحقيق أهدافه المرسومة لإنعاش الحركة التسويقية بالعاصمة وتنشيط الحركة السياحية خلال فترة الصيف وجعل مدينة الرياض من الوجهات السياحية.

 وبيّن المعجل في تصريح صحفي بمناسبة ختام المهرجان مع نهاية الأسبوع الحالي “أن الفعاليات التي رسمت منذ انطلاقة المهرجان منتصف شعبان الماضي، التي جاوزت 200 فعالية احتضنها #11 مركزاً تجارياً منتشراً، في أرجاء العاصمة تتناسب مع رغبة الزوّار وتشمل أفراد الأسرة كافة صغاراً وكباراً قدمت لها اللجنة المنظمة أكثر من مليونَي ريال كجوائز وهدايا على سحوبات وكوبونات قُدمت في أكثر من 1500 محل تجاري منحت خصومات تتجاوز في بعضها 70 %، ومنها محال ذات ماركات عالمية.

  وأضاف المعجل “أنه وبناءً على الإحصائيات الواردة، فالعاصمة زارها العام الماضي أكثر من أربعة ملايين ومائتي ألف أسهموا في دفع عجلة التنشيط للحركة الاقتصادية كالسكن والتسويق والمطاعم والترفيه خلال العام الماضي، ومن المتوقع زيادة العدد للعام الحالي، مؤكداً أن الفعاليات الأخرى التي تقام في أوقات مختلفة من العام بالعاصمة كاحتفالات العيد والزهور ومعرض أرامكو والمطاعم ومهرجان الجنادرية التي ترعاها جهات حكومية أخرى تسهم كذلك في تنشيط الحركة الاقتصادية التي ستزداد وتتوسع مع ازدهار ونمو العاصمة السكاني خلال السنوات المقبلة.

وقال رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان، إن مجلس التنمية السياحية بالمنطقة يسعى لزيادة الفعاليات التي تتناسب مع متطلبات سكان وزوّار مدينة الرياض طيلة فترات العام.

ورحّب المعجل بفكرة استمرارية عمل المولات التجارية خلال إجازة العيد واحتضانها فعاليات مخصّصة للأسرة والشباب جنباً إلى جنب مع الفعاليات الأخرى المتاحة بضواحي العاصمة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأحد
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات