المقام السامي يوافق على مشاركة مدراء فروع (هيئة السياحة والتراث الوطني) في مجالس المناطق

صدرت موافقة المقام السامي الكريم على مشاركة الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني (ممثلة في مديري عموم فروعها في كل منطقة) في مجالس المناطق.

 

وجاءت الموافقة السامية بناء على طلب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمشاركة فروع الهيئة بمناطق المملكة في عضوية مجالس المناطق.

 

ويأتي ضم ممثلي الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في مجالس المناطق مع الوزارات والجهات الخدمية الرئيسة تأكيدا لنظرة الدولة واهتمامها بهذا القطاع الاقتصادي والتنموي، وما يعول عليه لإحداث التحولات الكبرى في الاقتصاد الوطني وتعزيز المواطنة، واثباتا لتحول النظرة نحو السياحة والتراث بوصفهما قطاعين رئيسين يحظيان بإقبال كبير من المواطنين ولم يعودا ترفا أو نشاطا ترفيهيا أو هامشيا.

 

كما يمثل هذا القرار المرحلة التي استشرفتها الهيئة عند وضعها للاستراتيجية الوطنية للتنمية السياحية التي أقرتها الدولة عام 1425هـ، والتي اعتمدت منهجية اللامركزية وضرورة أن تتم قيادة التنمية السياحية والعناية بالتراث عبر المناطق، ومنهجية الشراكة والتكامل مع القطاعين الحكومي والخاص والمجتمعات المحلية.

 

فكانت البداية عبر تأسيس مجالس للتنمية السياحية في المناطق برئاسة أمراء المناطق وعضوية مدراء الأجهزة الحكومية ذات العلاقة بالأنشطة السياحية والتراثية في المناطق، ويماثلها في العدد ممثلون للمجتمع المحلي، وتكون هذه المجالس المرجعية في تخطيط العمل ومتابعة تنفيذه وتنسيق اسهامات الجهات المختلفة في تنفيذه، وبعد نضوج هذه التجربة وبناء على مطالبات عدد من المجالس بضرورة مشاركة ممثلي الهيئة في مجالس المناطق التي يناط بها متابعة شئون المناطق وتنسيق المشاريع والأنشطة التنموية في المناطق.

 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

16°C
Clear sky
الخميس
25%
03:16 AM
Min: 14°C
944
02:03 PM
Max: 28°C
S 4 m/s

جديد المقالات