الملك سلمان يرعى غداً المهرجان السنوي لسباق الخيل

يرعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مساء غدٍ السبت المهرجان السنوي الكبير لسباق الخيل على كأس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود وذلك على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية.

وتبلغ قيمة الجائزة الكلية مليون وثمانية وسبعون الف ريال موزعة على التسابق على عشرة اشواط، ابرزها الشوط العاشر على كأس الملك عبدالله بقيمة 400 الف ريال، فيما تبلغ جائزة كل شوط 78 الف ريال عدا الشوطين الثالث والتاسع فجائزة كل شوط 66 ألف ريال.

وأعرب الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية عن بالغ اعتزازه وتقديره بالدعم الكبير الذي تلقاه رياضة الفروسية من قبل خادم الحرمين الشريفين مما كان له أكبر الأثر في تنامي الاهتمام بهذه الرياضة العربية الأصيلة وتوسيع قاعدتها الجماهيرية بوصفها جزءً من تاريخ وموروث وثقافة الشعب السعودي.

وقال سموه  إن رعايته تؤكد حرص حكومتنا الرشيدة على إبراز هذه الرياضة الأصيلة، متمنياً أن تظهر هذه المناسبة بالصورة المشرفة .

من جهته قال مدير عام نادي الفروسية عادل بن عبدالله المزروع إن محبي ومتابعي وعشاق رياضة الفروسية يسعدون دائماً بهذه الرعاية الكريمة في إطار ما تلقاه الفروسية من دعم كبير، مشيراً إلى إن نادي الفروسية قد أكمل جميع الترتيبات التي تكفل نجاح هذه المناسبة الكبيرة بالاستعدادات التي من شأنها إظهارها بالمظهر المشرف.

ويتضمن السباق عشرة اشواط على عشرة جوائز هي، الشوط الأول على جائزة الأمير عبدالعزيز بن مساعد بن جلوي والمسافة 1600متر ،ومقدار الجائزة 78 ألف ريال.

أما الشوط الثاني، على جائزة الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي والمسافة ألفي متر ،ومقدار الجائزة  78 ألف ريال، وسيكون الشوط الثالث على جائزة الأمير عبدالله بن سعود بن عبدالله ( صنيتان ) والمسافة 1600 متر ومقدار الجائزة 66 ألف ريال.

الشوط الرابع، على جائزة الأمير فهد بن ابراهيم بن مشاري والمسافة 1600 متر، ومقدار الجائزة  78 ألف ريال، فيما يكون الشوط الخامس على جائزة الأمير ناصر بن سعود بن فرحان والمسافة 1600 متر، ومقدار الجائزة  78 ألف ريال.

وسيكون الشوط السادس على جائزة الأمير سعود بن ناصر بن سعود بن فرحان والمسافة 1800متر، ومقدار الجائزة  78 ألف ريال، فيما يكون الشوط السابع على جائزة الأمير محمد بن عبدالرحمن بن فيصل والمسافة ألفي متر، ومقدار الجائزة  78 ألف ريال .

أما الشوط الثامن على جائزة الأمير عبدالله بن جلوي بن تركي والمسافة 1600متر، ومقدار الجائزة  78 ألف ريال، فيما يكون الشوط التاسع على جائزة الأمير عبدالعزيز بن جلوي بن تركي والمسافة 1800متر، ومقدار الجائزة 66 ألف ريال .

والشوط العاشر وهو الأبرز سيكون على كأس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ” فئة 1 ” والمسافة 1600 متر، ومقدار الجائزة  400 ألف ريال .

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الإثنين
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات