المملكة تستضيف اجتماع المجلس التنفيذي والجمعية العامة العربية للطيران المدني

يرعى خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود، اجتماع المجلس التنفيذي 52 والجمعية العامة للهيئة العربية للطيران المدني الذي تنظمه الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع الهيئة العربية للطيران المدني في فندق هيلتون جدة الاثنين القادم وعلى مدار ثلاثة أيام.

ويحظى الاجتماع بمتابعة واهتمام وزير النقل سليمان بن عبدالله الحمدان الذي وجه بتوفير كافة الامكانيات لنجاحه بما ينسجم مع جهود تطوير العمل العربي المشترك في صناعة النقل الجوي.

وقال الكابتن عبدالحكيم البدر مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للسلامة والأمن والنقل الجوي أن الاجتماع يهدف الى تطوير وتحسين العمل العربي في مجال الطيران المدني بما يحقق أهداف الدول العربية في هذا القطاع الذي يلعب دورا كبيرا في زيادة مصادر الدخل القومي للدول العربية، كما يلعب دورا مهماً في تطوير اقتصاديات الدول العربية وكذلك الاقتصاد العالمي. وأوضح ان استضافة المملكة للاجتماعات تأتي في إطار حرصها على دعم وتفعيل كافة المناشط المتعلقة بالطيران المدني.

وبين أن الاجتماعات التي ستقام الاسبوع المقبل ستكون استكمالا لما تم في اجتماعات الدورة السابقة للهيئة العربية للطيران المدني بمقرها بمدينة الرباط، والذي اتفق خلاله رؤساء سلطات الطيران المدني في الدول العربية على ضرورة تعديل اتفاقية انشاء الهيئة العربية للطيران المدني لمواكبة التطورات في مجال الطيران المدني.

وأشار الى أن المنطقة العربية حافظت على مكانتها في تحقيق أكبر معدلات النمو في خدمات النقل الجوي إلى جانب أعلى معدل لاستثمار الطائرات الجديدة الأمر الذي يعكس التطور المتوقع في خدمات النقل الجوي في هذه المنطقة حالياً ومستقبلاً.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

18°C
Clear sky
الأربعاء
22.8%
02:54 AM
Min: 20°C
943
02:20 PM
Max: 32°C
NNW 3 m/s

جديد المقالات