المنتدى البيئي التاسع للسياحة البيئية والتراثية بالأقصر يناقش فرص تمكين الشباب

الأهرام-تشهد محافظة الأقصر فعاليات المنتدى البيئي التاسع للسياحة البيئية والتراثية، الذي يعقده الاتحاد العربي للشباب والبيئة بمدينة الأقصر كمقصد سياحي تنافسي، والمقام تحت رعاية الأمانة العامة بجامعة الدول العربية، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”، ومحافظ الأقصر.

ويشارك في فعاليات المنتدى وزارتا السياحة والآثار، وبحضور شباب الجامعات المصرية والعربية وخبراء المنظمات والهيئات العربية والإقليمية المعنية والمجلس العربي للمياه، والذي تستمر فعالياته ثلاثة أيام، ومن المقرر مشاركة 250 شابا وفتاة من مصر ومن عدد من الدول العربية والإفريقية.

وأكد المشاركون في فعاليات منتدي السياحة الخضراء، أهمية تعزيز السياحة البيئية وتنميتها في جذب المزيد من السياح، والعمل من أجل الحفاظ على الموارد الطبيعية واستدامتها ضمن توجهات القيادة الرشيدة في الدولة التي تعمل على نشر ثقافة الاقتصاد الأخضر وحماية البيئة.

من جانبه، قال الدكتور ممدوح رشوان، الأمين العام للاتحاد العربي للشباب والبيئة العرب، إن مشاركة أكتر من 180 مشاركًا في “المنتدى البيئي التاسع للسياحة البيئية التراثية والحد من بطالة الشباب” خطوة نحو البناء والمساهمة في التنمية من خلال دعم السياحة الخضراء.

وأضاف، أن هذا التوجه له مردود إيجابي على الاقتصاد في تشجيع السياحية الخضراء من خلال إقناع السائح بالبقاء فيها لكثرة المواقع الأثرية وتلك الخلابة التي يمكن مشاهدتها والتمتع بها، ولعل دور الاتحاد العربي للشباب والبيئة له من المواقف الداعمة لتنمية الإقليم العربي في كافة المجالات ذات الاختصاص المشترك، في إطار حرصنا على تنمية وجذب الاستثمارات المتعددة من خلال إقامة المعارض وبرتوكولات التعاون بمصر و دولنا العربية.

ولفتت الدكتورة بثينة الحاجي، الأمين العام المساعد للاتحاد العربي للشباب والبيئة، إلى أن انعقاد المنتدي يأتي ضمن فعاليات الاتحاد العربي لنشر السياحة الخضراء، وتستمر فعالياته على مدار الأسبوع في الأقصر وأسوان.

وأشارت إلى أن المنتدى يأتي في ضوء الجهود المبذولة والتعاون بين الدول العربية، وعرض خططها التنموية في السياحة المستدامة، وبحث سبل تعزيز الاستدامة في المشاريع السياحية من خلال مناقشة المبادرات والإستراتيجيات في الحفاظ على قطاع السياحة البيئية وتنميته، ورفع الوعي والحفاظ على حماية البيئة وزيادة التنوع الاقتصادي.

وأوضح الخبيرالدكتور صلاح عبدالرازق، أن المؤتمر يهدف إلى الترويج لمصر كمقصد سياحي عالمي في ظل التنافس الدولي بين المقاصد السياحية، وتطبيق مفهوم الجودة الشاملة فى مجال السياحة، ووضع حلول للتحديات التي تواجه تطبيق مفهوم السياحة الخضراء والإرشاد البيئي، واستغلال أنماط السياحة غير التقليدية داخل مصر.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

الرياض

18°C
Scattered clouds
الثلاثاء
63%
03:06 AM
Min: 18°C
947
02:07 PM
Max: 29°C
N 1 m/s

جديد المقالات