الموافقة على استمرار معرض روائع آثار المملكة عالميًا

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار عن الموافقة على استمرار إقامة “معرض روائع آثار المملكة العربية السعودية” في مختلف قارات العالم.
جاء ذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه المعرض في محطاته التسع الماضية في عدد من المتاحف الأوروبية والأمريكية، وما شهده من إقبال واسع من الزوار الذين تجاوز عددهم ثلاثة ملايين زائر، وما صاحبه من أصداء إعلامية، أسهمت في إبراز المكانة التاريخية للمملكة، وتعريف العالم بما تتمتع به من بعد حضاري، حيث كانت مقرا للحضارات المتعاقبة وطرق التجارة عبر التاريخ.
وأوضح في كلمة له، بعد انتهاء المحاضرة التي ألقاها الدكتور زاهي حواس وزير الآثار المصري الأسبق في المتحف الوطني بالرياض، الاثنين الماضي، أن المملكة بدأت في مسار مهم لإبراز التراث الحضاري في المملكة، يقوده رجل التاريخ والحضارات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
وأضاف أن المملكة وهي مقبلة على منظومة من المشاريع الضخمة والنهضة التنموية الكبيرة، توقن أن الحفاظ على موروثها الحضاري هو جزء من البناء للمستقبل، وأن هذه النظرة المستقبلية الجديدة لا يمكن أن تتم ونحن منفصلون ومنعزلون عن مكوناتنا التاريخية وحضاراتنا المتعاقبة التي توجت بحضارة الإسلام الخالدة التي انطلقت من هذه الأرض لتعم الأرجاء.
منوها إلى أهمية قراءة التاريخ بشكل صحيح للانطلاق بخطى واثقة لهذا المستقبل الزاهر الكبير الذي ينتظر بلادنا.
وأضاف أن الإنسان الذي يحمي وطنه المملكة اليوم هو الإنسان الذي كان يحمي القوافل وطرق التجارة والحضارات في الجزيرة العربية منذ آلاف السنين.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأربعاء
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات