المواقع التراثية بالقصيم تتهيأ لملتقى التراث العمراني.. الأسبوع المقبل

 تتهيأ المواقع التراثية من بلدات وأسواق ومبان تراثية لملتقى التراث العمراني الخامس الذي سيقام اعتبارا من الاثنين وحتى الخميس القادم، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير د. فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، والذي تستضيفه منطقة القصيم هذا العام بإشراف وتنظيم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ومجموعة من الشركاء بالمنطقة.

حيث ستشهد عددا من المواقع فعاليات تراثية مختلفة من عروض فلكلورية وتراثية وعروض الحرف اليدوية والألعاب الشعبية، كما تستقبل المواقع الأخرى الزوار الذين سيفدون للمنطقة لحضور الملتقى.

وقد حددت اللجنة التنظيمية للملتقى عددا من المواقع التراثية للفعاليات هي: بلدة المذنب التراثية، وبلدة الخبراء التراثية، وبلدة عيون الجواء التراثية، وسوق المسوكف الشعبي بعنيزة منها فعاليات الفنون التشكيلية، وستشهد هذه المواقع فعاليات الحرف اليدوية، والعروض المسرحية التراثية، والأزياء التراثية، والمقاهي الشعبية، والمرسم الحر، وفعالية التجارة قديما، وفعالية الزراعة قديما وغيرها من الفعاليات.

وسيشهد ملتقى التراث العمراني الخامس عددا من الفعاليات، حيث تشهد قاعة مركز الملك خالد الثقافي جلسات عمل متخصصة يشارك فيها متحدثون على المستوى الوطني والدولي، بالإضافة إلى المعرض المصاحب الذي يشارك فيه عدد من الامانات والهيئة وعدة شركات متخصصة بالتراث، وكذلك جامعة القصيم ومؤسسة الملك سعود ومؤسسة التراث وغيرها.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
السبت
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات