النقل الآمن يخدم 26 مليون معتمر في رمضان

تمكن أسطول النقل البري المخصص لضيوف بيت الله من نقل أكثر من 26 مليون مصل ومعتمر من وإلى الحرم المكي خلال شهر رمضان وعيد الفطر.

وأكد مستشار أمير منطقة مكة المكرمة المشرف العام على وكالة التنمية بإمارة المنطقة د. هشام الفالح أن عملية النقل جرت بشكل سلس ومريح بفضل الله أولاً ثم بتعاون كافة الجهات ذات العلاقة.

مشيرا إلى أن إجمالي عدد المركبات التي استفادت من مواقف السيارات الواقعة على مداخل مكة المكرمة والمنطقة المركزية 1.7 مليون مركبة، منوها إلى أن إجمالي عدد رحلات المركبات المخفّضة من الحركة المرورية على المنطقة المركزية وصل إلى 6,6 مليون مركبة، أي بزيادة نحو 15% عن العام الماضي.

وأوضح الفالح أن إحصائيات أعداد المركبات والركاب المستفيدين من خدمة نقل المعتمرين والمصلين من وإلى المسجد الحرام بمكة المكرمة خلال الفترة من تاريخ 1 رمضان حتى 1 شوال بلغ 1,733,581 مركبة، الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على راحة المعتمرين والمصلين.

وقال: أن 5 شركات تولت مهمة النقل في موسم العام الجاري، مشيرا إلى أن وكالة التنمية في الإمارة بالتعاون مع إدارة الحج والعمرة بالإمارة، حددت معايير متقدمة من أجل الخروج بنتائج عالية في إطار خدمة المعتمرين.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الجمعة
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات