الوليد بن طلال يناقش الاستثمار المشترك مع الشيخ نواف آل ثاني

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، في مكتبه بالرياض، الشيخ نواف بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس إدارة كتارا للضيافة، وقد حضر الاجتماع كذلك سرمد الذوق عضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للاستثمارات الفندقية، ومحمد فهمي سليمان المدير المالي والإداري لشركة المملكة القابضة.

وقد بدأ الاجتماع باستقبال الأمير الوليد لوفد شركة كتارا، ومن ثم تركزت المناقشات على الاستثمار المشترك في فنادق ومنتجعات “إف أر تش أي”، والتي تمتلك فيها شركة كتارا وشركة المملكة القابضة نسبة 65% و35% على التوالي، حيث تم استطلاع آفاق وتوقعات النمو الخاصة بالشركة.

كما ناقش الحضور كذلك التغيرات والتحولات الكبرى التي يشهدها مجال أعمال الضيافة، وثمنوا استثمارهم المشترك في FRHI باعتبارها شركة فريدة في عالم الإدارة الفندقية إذ تشكل نقطة التقاء بين ثلاث علامات مختلفة لسلاسل عالمية كبرى وهي فنادق فيرمونت هوتيلز أند ريزورتس في قطاع الفنادق الفخمة، ورافلز هوتيلز أند ريزروتس في قطاع فنادق الرفاهية، وفنادق سويستيل هوتيل أند ريزورتس في قطاع الفنادق الراقية.

وقد أكد الطرفان على قوة روابط علاقتهما الوثيقة ومدى أهمية تعاونهما المشترك في تحقيق عوائد قيمة من خلال إف أر تش أي التي تدير حاليا 111 فندقا في 27 بلدا مختلفا تحت كياناتها الثلاثة.

وتمتد أواصر الشراكة الناجحة بين شركة المملكة القابضة، وشركة كتارا إلى أكثر من مشروع “إف أر تش أي” وصولا إلى فندق سافوي الأسطوري في لندن، حيث تمتلك شركة المملكة القابضة حصة بنسبة 50%، بينما تمتلك كتارا وإف أر تش أي نسبة 50% الأخرى.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

29°C
Clear sky
الخميس
10.4%
02:58 AM
Min: 15°C
946
02:14 PM
Max: 31°C
ENE 2 m/s

جديد المقالات