اليونان تستأنف استقبال السياح عدا مواطني بعض الدولة

صناعة السياحة – قررت اليونان استأناف  موسمها السياحي اعتبارا من يوم الإثنين القادم ، بينما حددت  استقبال وفود  سياحية قادمة من إيطاليا وإسبانيا وهولندا، بينما لن تسمح بهبوط الطائرات القادمة من بريطانيا إلا في الأول من تموز القادم. حيث سيتم  اخضاع  كل مسافر تثبت إصابته بالفايروس المستجد لحجر صحي في فندق لمدة أسبوعين، على نفقة الحكومة اليونانية.

وجاء هذا القرار بعد ثلاثة أشهر من الإغلاق الحكومي في اليونان، للحد من تفشي كوفيد-19، إذ صرح وزير السياحة والصحة اليوناني إن سبب عدم استقبال رحلات الركاب البريطانية طيلة الأسبوعين القادمين يهدف إلى «الإبقاء على اليونان بلدا آمنا بانتظار الموسم السياحي».

وأعلنت أثينا مرحلة انتقالية تمتد بين 15 حزيران وحتى 30 من الشهر ذاته، يستقبل خلالها فقط مطارا أثينا وسالونيكي الرحلات ، على أن تستأنف بقية المطارات أعمالها في الأول من تموز .

إذ تتطلع اليونان التي لم تسجل سوى 190 وفاة جراء الوباء إلى عودة الحياة إلى القطاع السياحي الذي يمثل نحو 20% من الناتج المحلي الإجمالي.

وكانت بروكسل حثت على رفع كل القيود المفروضة على السفر داخل الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن بدءا من 15 حزيران .

بينما توقعت أثينا أن ينكمش اقتصادها بنحو 5% هذا العام، مبررة ذلك جزئيا إلى فقدان دخل السياحة من الأسواق الرئيسية مثل ألمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الجمعة
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات