انتعاش سياحة “العمل أونلاين” حول العالم.. دبي في المقدمة

فرصة رائعة لمن يبحثون عن الهدوء والاسترخاء وفي نفس الوقت مواصة أعمالهم، فقد أطلقت العديد من الدول والمدن السياحية الكبرى برنامج “التأشيرات عن بعد” الذي يسمح للزوار بالإقامة وتوفير الإمكانيات لمتابعة مهام وظائفهم عن بعد.

وحقق هذا البرنامج حول العالم نجاحا كبيرا، خاصة بالنسبة لكبار رجال الأعمال الذين يديرون استثمارات بمليارات الدولارات.

ووفق موقع “بيزنيس إنسايدر” الأمريكي، جاءت دبي في المقدمة، تلاها جزيرة بربادوس، في حين تطبق البرتغال وألمانيا ذلك بنجاح منذ سنوات.

وكانت دبي قد حصلت على ختم السفر الآمن من المجلس العالمي للسفر والسياحة، بناءً على الإجراءات الصارمة وبروتوكولات السلامة والصحة العامة التي تتبعها، فيما أطلقت دبي كذلك مبادرة ختم «دبي الضمانة»، والذي تم منحه للمنشآت التي أظهرت امتثالاً كاملاً بإرشادات الصحة والسلامة.

وتعتبر دبي واحدة من أفضل الوجهات التي تتوفر فيها عقارات متنوعة ومميزة على مستوى العالم، حيث إنها توفر خيارات واسعة للسكن والإقامة تلبي مختلف الأذواق والمتطلبات،

ويضيف الموقع” برنامج “التأشيرات عن بعد”، الدخول والإقامة، يعد أكثر جاذبية للسياح خاصة الموظفين الكبار الذين يعملون عن بُعد للحفاظ على استمرارية أعمالهم في ظل ظروف طوارئ فيروس كورونا المستجد .
1- أنتيجوا وباربودا

أعلنت أنتيجوا وباربودا (إحدى دول الكومنولث المكونة من أرخبيل يقع في البحر الكاريبي الشرقي على الحدود مع المحيط الأطلسي) عن برنامج Nomad Digital Residence الجديد، الذي سيسمح للموظفين بالعيش والعمل عن بعد بها لمدة تصل إلى عامين.
وللحصول على الإقامة الخاصة بها، يجب على من يرغب كسب ما لا يقل عن 50 ألف دولار في العام الواحد.

كما يجب عليهم أيضاً إثبات أن أرباب أعمالهم يقيمون خارج الدولة الكاريبية، بخلاف الحفاظ على التأمين الصحي طوال فترة إقامتهم.

وتبلغ تكلفة مقدم الطلب الواحد 1500 دولار و2000 دولار للزوجين و3 آلاف دولار للعائلة المكونة من 3 أفراد أو أكثر.

2- دبي

تسمح تأشيرة دبي للموظفين، وفق ما تحدده القوانين بالعمل عن بُعد، كما تسمح لعائلاتهم بالبقاء لمدة تصل إلى عام أثناء العمل في شركات يوجد مقرها خارج الإمارة.

وفي حالة الموافقة طبقا لقوانين دبي، سيتمكن الزائر من فتح حساب مصرفي والحصول على خط هاتف محلي وإنترنت، وتسجيل أطفاله في مدرسة.

ووفقاُ لموقع Visit Dubai، يجب على المتقدمين إثبات أنهم يكسبون ما لا يقل عن 5 آلاف دولار شهرياً من خلال تقديم دليل على التوظيف وكشف رواتب الشهر الماضي وكشوف مصرفية لمدة 3 أشهر.

وتبلغ تكلفة الطلب 287 دولاراً، ويطلب من المتقدمين الحصول على تأمين طبي صالح في دولة الإمارات العربية وجواز سفر صالح لمدة 6 أشهر أخرى على الأقل.

3-بربادوس

يمكن للزوار العيش والعمل في جزيرة بربادوس الواقعة في المحيط الأطلسي لمدة تصل إلى عام مع “برنامج تأشيرة بربادوس” الجديد.

وأطلقت الجزيرة الأطلسية رسمياً نموذج الطلب عبر الإنترنت في يوليو الماضي، الذي يتطلب من الأفراد تحميل المعلومات، مثل صور جوازات السفر وشهادات الميلاد، برنامج التأشيرة المفتوح أيضاً للعائلات التي تتطلع إلى الانتقال.

ويتعين على المتقدمين دفع 2000 دولار للحصول على تأشيرة فردية وتتضاعف في حالة وجود أسرة.

4-إستونيا

أطلقت في أغسطس الماضي رسمياً تأشيرة رقمية جديدة للموظفين عن بعد، تسمح لهم بالعيش والعمل بشكل قانوني لمدة تصل إلى عام.

وللحصول على التأشيرة، يجب على المتقدمين إثبات قدرتهم على العمل عن بُعد، وأنهم يعملون في شركة مسجلة خارج إستونيا، أو يعملون لحسابهم الخاص في شركة مسجلة خارج الدولة.

كما يجب عليهم أيضاً تلبية الحد الأدنى من متطلبات الدخل الإجمالي وهو 4130 دولاراً (أي ما يعادل 3،504 يورو) شهرياً لمدة 6 أشهر قبل تقديم الطلب.

5- جورجيا

صممت تأشيرة العمل عن بعد للذين يتطلعون إلى البقاء في البلاد لمدة 6 أشهر أو أكثر، من خلال تقديم ما يثبت حصولهم على ما لا يقل عن 2000 دولار شهرياً حتى يتمكنوا من دفع الضرائب أثناء تواجدهم، بالإضافة إلى تأمين صحي طوال مدة إقامتهم.

لكن هذا لا يمنع توقع الزوار دخولهم في الحجر الصحي لمدة 12 يوماً عند الوصول، على نفقتهم الخاصة، ثم إجراء اختبار COVID-19 بعد انتهاء الحجر.

6- المكسيك

تسمح تأشيرة الإقامة المؤقتة في المكسيك للزوار بالعيش بها لمدة 12 شهرا وبعد ذلك يمكن تمديدها لمدة 3 أعوام.

ومن أجل التأهل للحصول على التأشيرة، يحتاج المتقدمون إلى تقديم ما يثبت أن الدخل يزيد عن 1.6 ألف دولار شهرياً أو رصيد حساب مصرفي يزيد عن 27 ألف دولار.

وبموجب هذه التأشيرة، لن يتمكن زوار المكسيك من العمل بوظائف الدولة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

22°C
Clear sky
الإثنين
19%
02:56 AM
Min: 18°C
945
02:17 PM
Max: 31°C
SSE 2 m/s

جديد المقالات