انخفاض عدد رحلات #مصر للطيران يعوق تدفق السياحة العربية إلى #مصر

أكد سامى محمود رئيس هيئة تنشيط السياحة، أن المعوق الرئيسى أمام تدفق السياحة العربية الوافدة إلى #مصر، انخفاض عدد الرحلات التى تسييرها الشركة الوطنية “#مصر للطيران” لتلك الأسواق، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع شركة “اير كايرو” وعدد من شركات الطيران العربية لتسيير رحلات إلى مدينتى شرم الشيخ والغردقة لمواجهة الطلب المتوقع زيادته خلال الفترة المقبلة.

قال رئيس هيئة تنشيط السياحة فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع”، إن هناك زيادة فى الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية للمدن السياحية المصرية بلغت نسبتها 22% خلال الفترة من يناير إلى مايو 2015 ، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وتوقع أن تحقق الحملة الترويجية الجديدة التى تم إطلاقها فى 25 مايو الماضى، زيادة فى حركة السياحة العربية الوافدة لمصر خاصة الوافدة من دول الخليج، كاشفا أن السياح الخليجيين يقبلون على زيارة مدينة الغردقة ثم مدينة شرم الشيخ، وتليهما القاهرة والإسكندرية.

يذكر أن هيئة تنشيط السياحة أطلقت حملة ترويجية دعائية تحت شعار “#مصر قريبة” فى السوق العربى، يوم 25 من مايو الماضى، لمدة 6 شهور، بتكلفة تصل لـ5 ملايين دولار، مشيرا إلى أن شركة للعلاقات العامة والدعاية والإعلان ومقرها دبى، فازت بالمناقصة المحدودة التى تم طرحها خلال الفترة الماضية، وذلك بعد منافسة بين 6 شركات دولية.

الحملة الترويجية تتضمن بث أوبريت “#مصر قريبة” فى عدد من القنوات الدول العربية، بالإضافة إلى حملة مكثفة دعائية فى الميادين والأماكن المخصصة للإعلانات بالطرق تحمل شعار “دايما #مصر قريبة” علاوة على إعلانات عبر الهاتف المحمول والمطبوعات.

موضوعات متعلقة ..

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

27°C
Clear sky
الأربعاء
12%
02:54 AM
Min: 18°C
948
02:21 PM
Max: 32°C
N 3 m/s

جديد المقالات