انطلاقة مبهرة لموسم عسير السياحي.. القرية التراثية ومهرجان التسوق

انطلقت فعاليات القرية التراثية ومهرجان التسوق والترفيه بالسودة، أمس الاثنين؛ وذلك في منتزه الملك عبدالعزيز كأولى الفعاليات المبهرة للموسم السياحي بمنطقة عسير.

وأوضح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار أمين عام مجلس التنمية السياحية بالمنطقة المهندس محمد العمرة، أن أحد الشركات الوطنية تقوم بالتجهيز لأكثر من 15 فعالية، سيتم تنفيذها يومياً في القرية، تبدأ من 1 ظهراً وحتى الـ 10 مساء.

وأضاف: “تلك الفعاليات عبارة عن لوحات فلكلورية وشعبية، ومشاركة أكثر من 30 أسرة منتجة، بالإضافة للألعاب القديمة واللوحات الفنية والتشكيلية”؛ مشيراً إلى أن القرية أتاحت مشاهدة أهم الحرف والمهن القديمة في عسير منها الحرث والحصاد وعصر السمسم بالطرق التقليديــة، والزراعة، والرعي، والخيام، والإبل، وأنماط العيش قبل 100 سنة، والمجسم التعريفي الذي يحكي طريقة السقيا قديماً عن طريق إنشاء بئر توضيحية”.

وبيّن: “تضم الفعاليات استضافة لمشاهير، وتقديم برامج وعروض متنوعة على المسرح، الذي يقدم بانوراما لبرامج متنوعة للأسرة والطفل و12 منزلاً تُحاكي أنماط البناء القديمة، يتناولون الوجبات الشعبية الشهيرة كالعريكة والمبثوثة وخبز البر وغيرها في الجلسات والمطاعم التي تكفي لعدد كبير من الزوار”.

وأضاف “العمرة”: “تعتبر القرية التراثية أول القرى التي اهتمت بالموروث الجنوبي في منطقة عسير؛ فقد أنشئت قبل عامين على مساحة تزيد على 30 ألف متر مربع، وكانت تستقبل أكثر من 7 آلاف زائر يومياً خلال العام الماضي”.

وتابع: “أما فعاليات مهرجان التسوق والترفيه فتُقام على مساحة 10 آلاف متر مربع، بمشاركة 100 من محلات السلع الاستهلاكية، والتي هي عبارة عن سوق متنوع للمنتجات المتنوعة؛ فضلاً عن مدينة ألعاب كبيرة، ومسرح الطفل والأسرة، مع العديد الخدمات السياحية”.

واختتم بقوله: “تدشين هذه الفعاليات في وقت مبكر يعزز برامج الصيف واستغلال التوقيت السياحي لمنطقة عسير، التي يتطلع سكانها وزوارها إلى توفير البرامج السياحية والترفيهية المناسبة”.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الجمعة
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات