انطلاق فعاليات المدينة المنورة عاصمة السياحة الإسلامية.. السبت المقبل

سبق – بحضور عدد كبير من المسؤولين من وزراء وسفراء ومثقفين وأدباء وإعلاميين  يفتتح رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وأمير منطقة المدينة المنورة، مساء السبت المقبل ١٨ فبراير فعاليات واحتفالات المدينة المنورة بمناسبة اختيارها عاصمة السياحة الإسلامية لهذا العام، بعد اختيار وزراء السياحة في دول منظمة التعاون الإسلامي خلال اجتماعهم منتصف ديسمبر 2015م بمدينة نيامي بجمهورية النيجر المدينة المنورة؛ لتتوج بهذا اللقب بعد منافسة من دول إسلامية عدة.
 
ووجَّه أمير منطقة المدينة المنورة، الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، العديد من الدعوات لوزراء السياحة بالدول الإسلامية والسفراء وأعضاء البعثات الدبلوماسية بالسعودية وعدد من المسؤولين بالمنظمات والجهات الدولية لحضور الحفل بحديقة الملك فهد المركزية بالمدينة المنورة.
 
 وأوضح المتحدث الإعلامي للمناسبة، المهندس خالد الشهراني، في تصريح أمس الثلاثاء أن اللجنة المنظمة أكملت استعداداتها لاستقبال ضيوف المناسبة من مختلف دول العالم الإسلامي في حفل الافتتاح، مفيدًا بأن العد التنازلي للفعاليات قد بدأ مبكرًا؛ ليكون الحفل الأول من نوعه على مستوى دول منظمة التعاون الإسلامي.
 
 وبيّن “الشهراني” أن الحفل سيشهد حضور العديد من المسؤولين بالسعودية وخارجها من وزراء وسفراء ومثقفين وأدباء وإعلاميين.. لافتًا إلى نقل الحفل عبر شاشات العرض الضخمة مباشرة لعدد من المواقع بالمدينة المنورة لاستيعاب أكبر عدد من الجماهير.
 
 وأضاف المتحدث بأنه سيتم تدشين الفعاليات المصاحبة عقب حفل الافتتاح مباشرة، التي تستمر لمدة عام، وذلك بالعديد من الفعاليات والمهرجانات الشيقة، التي ستزيد من نسبة الجذب السياحي لمنطقة المدينة المنورة. مؤكدًا سعي اللجنة المنظمة لظهور المناسبة على مدار العام بالشكل الذي يليق بمكانة وقدسية المدينة المنورة خاصة، وقدرة المملكة العربية السعودية بأبنائها وشبابها على تنظيم حدث استثنائي وعلامة فارقة في المفهوم السياحي الإسلامي. 
 

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات