انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض «سيتي سكيب جلوبال» في دبي

 انطلقت امس في دبي فعاليات معرض ومؤتمر سيتي سكيب جلوبال بمشاركة أكثر من ألف خبير عقاري ومسؤول حكومي والمئات من الزوار الحاضرين من مختلف أنحاء العالم لمعرفة المزيد عن سوق العقارات في الإمارات عامة ودبي على وجه الخصوص، حيث افتتح المعرض الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم نائب حاكم دبي والنائب الأول لرئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي. في حين يستعد أكثر من 300 عارض لانطلاق معرض سيتي سكيب جلوبال غدا في مركز دبي التجاري العالمي لاستعراض أحدث مشاريعهم.

وأظهرت دراسة جديدة قامت بها شركة “يوجوف” المتخصصة بالأبحاث السوقية العالمية وكشف عنها خلال المؤتمر أن أكثر من نصف المستثمرين سيفضلون العقارات السكينة كخيارهم الأول لإنفاق 10 ملايين دولار في السوق العقاري بالدولة ما يعكس النظرة التفاؤلية التي تسود قطاع العقارات الحالي في المنطقة.

وفي الوقت الذي يرى فيه 60 بالمئة من المستثمرين أن الإمارات تعتبر من بين أكثر المناطق الواعدة بالنسبة للقطاع العقاري، وركز مؤتمر سيتي سكيب جلوبال على ثلاثة محاور رئيسية.. الإسكانات الميسرة والطلب المتنامي على جودة إدارة المرافق والحاجة لتحديث وتطوير معارف الوسطاء العقاريين بالقوانين التي تطبقها دبي.

ومن بين أبرز المتحدثين المشاركين في المؤتمر سعادة هشام القاسم الرئيس التنفيذي لمجموعة واصل لإدارة الأصول ودعاء دبلان نائب مدير إدارة العقارات للاستثمار ومركز الترويج في دائرة الأراضي والأملاك وعلي عبدالله العلي مدير إدارة التراخيص العقارية لدائرة الأراضي والأملاك في دبي.

وتحدث كريغ بلامب رئيس فريق الأبحاث في “جيه إل إل “الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في كلمة له عن الإسكانات الميسرة مؤكدا أن شح الإسكانات الميسرة يعتبر اليوم أحد أكبر التحديات التي تواجه القطاع العقاري في أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وينطلق سيتي سكيب جلوبال الذي نمت مساحة العرض فيه من 31 ألف متر مربع في 2014 إلى أكثر من 40 ألف متر مربع بمشاركة أكثر من 300 عارض من 30 دولة حول العالم محققا بذلك نموا بنسبة مؤلفة من رقمين للعام الرابع على التوالي.

ومن بين كبار المطورين والمصممين الذي يستعرضون مشاريعهم الجديدة في إعمار وجميرا جلف إستيت ومركز دبي للسلع المتعددة – دي أم سي سي – وصن آند ساند للتطوير.

وستقوم إعمار باستعراض مشروع “مدينة الأوبرا” التي ستكون موطنا لأول دار أوبرا في دبي بالإضافة لمشاريع التطوير المستمرة في مشروعها “دبي داون تاون” البالغ كلفته 73 مليار درهم.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

19°C
Clear sky
الأربعاء
27%
02:54 AM
Min: 20°C
947
02:20 PM
Max: 32°C
NW 2 m/s

جديد المقالات