افتتح محافظ ينبع المهندس مساعد السليم، مساء أمس الثلاثاء، معرض “ألوان السعودية ٢٠١٥” الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، وذلك بحضور رئيس بلدية ينبع الدكتور حاتم طه، ومدير تعليم ينبع محمد العقيبي، ومدير هيئة السياحة والتراث الوطني في المحافظة سامر بن علي العنيني، وعدد من مسؤولي الجهات الحكومية، وهواة التصوير في المملكة.

وتجول “السليم” في المعرض واطلع على ما يحتويه من صور توضّح المقومات السياحية التي تتمتع بها محافظة ينبع ومناطق المملكة بشكل عام.

كما اطلع على ما يحتويه المعرض من صور تُوَضّح البُعد الحضاري للمملكة العربية السعودية وما تتمتع به من مقومات ثقافية وتراثية وطبيعية.

وأكد “السليم” أهمية دور المعرض وما يحتويه من صور تكشف ما تتمتع به المملكة من مقومات سياحية ممتازة؛ مشيراً إلى أن معرض ألوان السعودية ٢٠١٥ -الذي احتضنته المحافظة-يعكس اهتمام هيئة السياحة والتراث الوطني بالأنشطة السياحية في ينبع.

من جانبه، أوضح مدير هيئة السياحة والتراث الوطني بينبع سامر بن علي العنيني، أن الهيئة بدأت استعداداتها لإنجاح المعرض منذ أسابيع؛ مشيراً إلى أنه أحد أهم المشاريع الاستراتيجية التي تتميز بتعدد الأنشطة الموجهة لكل الفئات الاجتماعية التي تسعى لاستقطاب المئات من الزوار والمهتمين بالشأن السياحي.

وأضاف أن هيئة السياحة والتراث الوطني بمحافظة ينبع عكفت خلال الفترة الماضية على وضع اللمسات الأخيرة مع الجهات ذات العلاقة بالمعرض، ووضعت خطط لاستقبال الزوار وهواة التصوير، والاطلاع على المواقع السياحية التي تتميز بها المملكة في جميع مناطقها.

وأكد أن الهيئة ستعمل خلال الأسبوع الجاري على تنظيم زيارات طلابية إلى معرض “ألوان السعودية ٢٠١٥”، بالتعاون مع إدارة التعليم في المحافظة؛ مشيراً إلى أن تلك الزيارات للطلاب تمّت مناقشتها مع مدير التعليم بمحافظة ينبع، الذي شدد على أهمية المعرض الذي سيستمر لعدة أيام.