انطلاق مهرجان «القفز» بالمظلات تنشيطًا للسياحة المصرية

اخبار اليوم – ينطلق اليوم الاثنين 18 فبراير، مهرجان مصر الدولي للقفز الحر بالمظلات فوق هضبة أهرامات الجيزة في دورته الثانية، بالتعاون مع وزارتي الشباب والرياضة والآثار.
 
 وقال منسق عام المهرجان، مصطفى السعيد، إن المهرجان يشهد تطورًا جديدًا كمًا وكيفًا من حيث الفنيات والتقنيات المنظمة للحدث، حيث زاد عدد المشاركين من 60 مشاركاً في الدورة الأولى إلى 150 مشاركاً؛ 130 منهم أجنبياً من 32 دولة “أمريكا ـ إنجلترا ـ فرنسا ـ ألمانيا ـ هولندا ـ النمسا ـ النرويج ـ لوكسمبرج ـ هولندا ـ بلغاريا ـ السويد ـ الدانمارك ـ روسيا ـ إسبانيا ـ سويسرا ـ البرازيل ـ المكسيك ـ سيرلانكا ـ نيوزيلاندا ـ الأرجنتين ـ تايلاند ـ الهند ـ بيرو- أستراليا ـ اليابان ـ إندونيسيا ـ جمهورية الدومينيك ـ المملكة العربية السعودية ـ الإمارات العربية المتحدة ـ أوكرانيا ـ اليونان ـ إيطاليا”.
 
وأوضح السعيد في تصريحات صحفية، أن الحدث يهدف إلى تنشيط السياحة في مصر وخاصة في منطقة الأهرامات، لافتا إلى أن من يشارك من الجانب المصري في الحدث، الفنانة أروى جودة التي ستقفز من الطائرة لأول مرة بمعاونة قافز محترف فيما يعرف رياضيًا بالقفز الترادفي. tandem jump  إلى جانب 20 قافزًا مصريًا محترفًا.
 
وأضاف أن ضمن من المشاركين العالميين أيضًا كريج كروزير “فرنسي الجنسية”، يأتي بصحبة كارين جولي ويكونا معاً فريق إير واكس وهما أبطال العالم الحاليين عن بطولة الفري فلاي ديسمبر 2018 باستراليا، بجانب الثنائي آل هيدجسون وزوجته بكسي “بريطانيا” وسيشكلان معاً فريق إير كيكس الحاصلين على بطولة العالم مرتين وبطولة أوروبا خمس مرات، علماً بأن آل من ذوي القدرات الخاصة فهو مبتور الساقين.

ونوه إلى أن المشاركين من الدول العربية، السعودي عمر الحجيلان أحد أهم مطوري رياضة القفز في العالم، وبطل العالم لعدة مرات، ومن العراق، القافز فريد لفتة، محطم الأرقام القياسية، موضحا أن من يشرف عليهم جميعا أفضل متخصص في عمليات القفز المظلي الهولندي هيرمان لانسمان.

يذكر أن المهرجان في دورته الأولى، شارك فيه 60 قافزاً من حول العالم جاءوا ليحتفلوا بمصر أرضاً للسلام رافعين شعار رسالة سلام من مصر إلى العالم، ولاقوا بعد فعاليتهم الرياضية المتميزة جولات سياحية أكثر تميزا بتعاون ودعم من وزارتي السياحة و الآثار والذي أنعكس بالإيجاب على صورة مصر بالخارج.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

إعلانات

جديد المقالات

جديد المقالات