انطلاق مهرجان الهند على ضفاف النيل في مصر

أطلقت يوم أمس إشارة البدء لمهرجان الهند على ضفاف النيل في نسخته الثالثة، تحت رعاية وزارتى السياحة والثقافة والسفارة الهندية بالقاهرة، وبحضور نجم السينما الهندية أميتاب باتشان، وتستمر فعاليات هذا العام من 31 مارس حتى 17 أبريل بإقامة مجموعة متنوعة من الفعاليات التي تعرض مختلف جوانب الثقافة الهندية.
وأشار وزير السياحة إلى أنه يثمن مشاركة نجم بوليوود أميتاب باتشان في مهرجان الهند على ضفاف النيل، لافتا إلى أن وجود شخصية فنية ذات ثقل على أرض الكنانة من شأنه بث رسائل إيجابية عن مصر بالخارج ويسهم بشكل فاعل في تحسين الصورة الذهنية، لافتا إلى أن وجود الفنان في منطقة الأهرامات من شأنه أيضًا الترويج لمنتج السياحة الثقافية.
وشدد الوزير على أهمية صناعة السينما في التواصل الحضارى بين الشعوب وترحيب مصر بدعم وتسهيل مهمة تصوير أفلام هندية بها.
واستعرض خلال المؤتمر العمق التراثى المشترك بين مصر والهند والأنماط السياحية الواعدة للمقصد السياحي المصرى كسياحة رحلة العائلة المقدسة وسياحة حفلات الزفاف، كما تطرق المؤتمر لفتح آفاق جديدة للسياحة القادمة من الهند من خلال الدعوة لتحديث وتفعيل مذكرات تفاهم في مجالات السياحة والطيران.
ويأتى المهرجان فى إطار الجهود المبذولة لاستعادة حركة السياحة الوافدة والعمل على تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحى المصرى.
حيث أشارت رشا العزايزى المتحدث الرسمى باسم وزارة السياحة إلى أن استضافة المشاهير ونجوم المجتمع تلقى مزيداً من الضوء على المقصد السياحى بما يكون له أثره الترويجى الذى يصب فى صالح السياحة.
وتابعت أن الشراكة المصرية الهندية في المجال السياحي تتضمن مشاركة شركات السياحة الهندية والمصرية في المعارض السياحية السنوية والفعاليات وتسيير قوافل سياحية لافتة إلى أن السوق الهندي سوق واعد بالنسبة لمصر نظراً للقدرة الإنفاقية العالية للعديد من المواطنين الهنود في ظل النهضة التي تشهدها القارة الهندية، بالإضافة إلى استحواذ السياحة الهندية على نصيب جيد من تلك السياحة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

27°C
Clear sky
الخميس
12%
02:54 AM
Min: 18°C
946
02:19 PM
Max: 32°C
N 4 m/s

جديد المقالات