انطلاق مهرجان عنيزة الشتوي “الغضا 17”

تُطلق محافظة عنيزة غداً مهرجان الغضا الـ17 والذي يتضمن العديد من الفعاليات والأركان والمعارض التي تستمر عشرة أيام داخل قرية الغضا.

يضم المهرجان فعاليات شعبية في المزرعة والقرية التراثية، وفعاليات الحرفيين، ومعارض السيارات الكلاسيكية، وركن الأسر المنتجة، وجناح السعودية الجديدة، وعروض طيران القوات البرية، وعروض الخيل ومعرض الرحلات البرية, وحديقة الحيوانات المفترسة. ويسهم في حماية البيئة من خلال جملة من الأنشطة والفعاليات المتعددة، حيث خصص مهرجان الغضا مساحة تتجاوز 5000 متر مربع لاستزراع شجرة الغضا داخل قرية الغضا – مقر الفعاليات – ووضع الاستزراع كفعالية يومية يشارك بها جميع الزوار وهى فعالية تقام للعام الرابع على التوالي.

وأوضح المشرف العام على المهرجان خالد بن عبدالرحمن اليحيى, أن اللجنة الرئيسية حرصت خلال هذا العام على التجديد والتميز والتنوع، بحيث تلائم مختلف أذواق شرائح المجتمع، مؤكداً حرص المنظمين على الاهتمام بالسياحة الشتوية المستدامة وضرورة الاهتمام بالتراث لتوفير مناخ سياحي متميز يصل إلى الصغار والكبار.

وبينّ المدير التنفيذي للمهرجان علي بن سليمان العيد, أن انطلاقة المهرجان سبقها تحضيرات كبيرة لظهوره بحلته المميزة التي يتمناها الزائر، حيث تم الانتهاء من بناء أركان إضافية لسوق الغضا والمعارض الى جانب الإضافات الجديدة لبنية القرية التحتية بأعلى دقة.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الخميس
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات