اهتمام عالمي واسع برحلة طيران الإمارات إلى بنما

ابدت وسائل إعلامية عالمية عدة، بالإنجاز الذي ستحققه طيران الامارات في حقل الطيران بالقيام بأطول رحلة جوية في العالم. حيث تخطط الناقلة لإطلاق رحلات إلى بنما سيتي، اعتباراً من الأول من فبراير 2016. وستستغرق الرحلة 17 ساعة و35 دقيقة، من الطيران المتواصل، كما ستصبح بنما أولى وجهات طيران الإمارات في أميركا الوسطى، وسوف تهبط الرحلات المتوجهة إلى بنما سيتي في مطار توكومين الدولي.

وسوف تنطلق خدمة بنما سيتي برحلة يومية بطائرات البوينغ 777-200LR، بتوزيع الدرجات الثلاث (8 أجنحة في الدرجة الأولى، 42 مقعداً قابلة للتحول إلى أسرة منبسطة في درجة رجال الأعمال و216 مقعداً فسيحاً في الدرجة السياحية). وإلى جانب ذلك توفر الطائرة طاقة شحن قدرها 15 طناً، ما يعزز الصادرات والواردات إلى بنما، علماً بأن الواردات الرئيسة لتلك الدولة تشمل المستحضرات الدوائية والمكائن وقطع الغيار وقضبان الحديد والصلب والإلكترونيات.

وستغادر الرحلة «إي كيه 251» مطار دبي في الساعة 8:05 صباحاً لتصل إلى بنما سيتي الساعة 4:40 عصراً. فيما ستقلع رحلة العودة «إي كيه 252» من مطار توكومين في بنما سيتي في الساعة 10:30 ليلاً لتصل إلى دبي في الساعة 11:15 ليل اليوم التالي.

يو آس توداي

وأبرزت مجلة يو آس توداي، الأميركية واسعة الانتشار الخبر، قائلة، ان طيران الامارات ستتفوق قريبا على كانتاس في الفوز بلقب «أطول خط جوي لشركة طيران» في العالم.

وقالت ان الناقلة الاماراتية ستسير طائرة من نوع بوينغ 200-777LR.

واضافت نقلا عن بلومبيرغ، ان الرحلة ستجتاز 8590 ميلا، وفقا لموقع، ذَا غريت سيركل مابر، متفوقة على خط كانتاس، سدني – دالاس، بنحو 10 اميال. وتبلغ مدة الرحلة من دبي الى بنما 17 ساعة و35 دقيقة.

وأبرزت قول سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة إن بنما سيتي ستصبح أولى وجهات الناقلة في أميركا الوسطى، موفرة خيارا مناسبا للمسافرين المنطلقين من والى وجهة الشركة في دبي، وصولا الى وجهات في اميركا الوسطى، والكاريبي، والجزء الشمالي من اميركا الجنوبية.

هيرالد صن

ومن جهتها قالت صحيفة هيرالد صن، ان طيران الامارات توسعت بسرعة هائلة، من خلال نقلها لمسافري الترانزيت، والشحن عبر وجهتها في مركز الخليج التجاري.

وقالت ان كبرى شركات الطيران في الشرق الاوسط ستشغل قريبا أطول رحلة تجارية في العالم.

واضافت ان كانتاس تشغل حاليا أطول رحلة في العالم من دالاس الى سدني، والتي تستغرق 17 ساعة، في حين كانت السنغافورية شغلت سابقا رحلة أطول تربط المدينة – الدولة نيوارك، في الولايات المتحدة، لكنها أوقفتها في 2013.

اير ترافيل وورلد

وبدوره أبرز موقع اير ترافيل وورلد، خبر إعلان طيران الامارات عن تحقيق أطول رحلة طيران تجاري في العالم، مبرزا الموقع المثالي لمدينة بنما بين اميركا الشمالية والجنوبية، فضلا عن المحيطين الاطلنطي، والباسيفيكي، حيث تطورت كشبكة نقل واتصال لا منافس لها.

ونقلت ما ذكره ادواردو فونسيكا وارد، قنصل عام بنما في دبي، من ان الرحلة المباشرة الجديدة بين دبي وبنما، ستربط اميركا اللاتينية بالشرق الاوسط، وآسيا، وإفريقيا. مضيفا ان هذا الربط سيخلق شبكة عالمية أوسع، مع فرص تجارية وثقافية لا حصر لها للمنطقتين.

بلومبيرغ

اما بلومبيرغ، فقالت ان طيران الامارات على وشك المنازعة على لقب أطول رحلة لشركة طيران في العالم من كانتاس الأسترالية، من خلال خدمة بين وجهة دبي ومدينة بنما.

وقالت ان بنما ستخدم طيران الامارات لتكون بوابة للسفر الجوي السياحي والتجاري الى مدن في اميركا الوسطى، والكاريبي، والأميركتين، فضلا عن توفير طاقة استيعابية للإلكترونيات، والمكائن، والادوية المستوردة، وفقا لما ذكره سمو الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم.

واضافت الوكالة الإخبارية، ان موقع دبي في مفترق طرق طبيعي بين القارات يعني قدرتها على ربط معظم المدن في أوروبا، وإفريقيا، والاميركتين، وآسيا، لتصبح وجهة طيران عالمية.

ديلي ميل

وكذلك أبرزت صحيفة ديلي ميل البريطانية الخبر قائلة، ان الخدمة التي ستنطلق بدءا من 1 فبراير 2016، من دبي الى بنما هي اخبار مثيرة لأولئك الذين يعشقون اميركا الوسطى، بيد انها ستكون بمثابة اختبار قدرة لأي شخص في الدرجة السياحية.

وقالت: ستتوفر مقاعد في ثلاث درجات للحجز، بِما في ذلك 8 مقاعد في الدرجة الاولى، و42 مقعدا في درجة رجال الاعمال، و216 مقعدا في الدرجة الاقتصادية. وستتم الرحلات من خلال مطار توكومين الدولي الواقع في قلب المدينة. وهي تحتضن اكثر مطارين ازدحاما في اميركا اللاتينية، بِما فيه ثاني اكبر منطقة تجارة حرة.

ونقلت عن متحدث باسم الشركة قوله، ان المسافرين على الدرجة السياحية، كما هو الحال في جميع رحلات طيران الامارات، الى بنما سيتمكنون من الجلوس براحة واسترخاء في مقاعد فسيحة، مع مسافة اقدام واسعة، مع استمتاعهم بنظام الترفيه، والوجبات الشهية، التي يعدها طهاتها.

واضاف المتحدث ان المسافرين في جميع الدرجات سيتمكنون من مشاهدة 200 قناة من الأفلام، والبرامج التلفزيونية، والموسيقى، والالعاب من خلال «آيس» نظام الترفيه على متن الطائرات الفائز بجوائز عدة، مما يضمن وفرة خيارات متعددة للجميع.

وتابع ان الاطفال يمكنهم الاستمتاع بمشاهدة التلفزيون، والالعاب، والموسيقى المختارة خصيصا لهم، اضافة الى مجلات خاصة، وألعاب في كل رحلة.

تلغراف:

وقالت صحيفة تلغراف ان التقدم في مجال التكنولوجيا بما فيه المحركات الاكثر كفاءة، وصنع طائرات اخف وزنا مكن من السفر الى مناطق ابعد لم يكن في الإمكان تصورها قبل جيل مضى.

كونديه ناست

وعلى الصعيد ذاته قالت مجلة «كونديه ناست تر افيل» إن طيران الإمارات تصنف من بين أفضل شركات الطيران في العالم، في جوائز خيارات قرائها، مضيفة أن خططها المستقبلية تتضمن التوسع في طرق جوية جديدة. مشيرة إلى ان تذاكر الطيران بين دبي وبنما متوفرة الآن للشراء على موقع طيران الإمارات.

وأبرزت المجلة مزايا موقع بنما، ومناخها التجاري وبوابتها السياحية. وقالت إن طيران الإمارات ستنتزع لقب أطول رحلة تجارية في العالم، وتقضي 17 ساعة و35 دقيقة في الأجواء من كانتاس حاملة اللقب الحالية حيث تقضي 16 ساعة بين سدني ودالاس.

سي إن إن

ومن جانبها قالت سي ان ان نقلا عن إيزابيل مالو دي ألفارادو، نائب رئيس بنما قولها، إن هذه الرحلات المباشرة بين بنما ومنطقة الشرق الأوسط، سوف تفتح فرصاً تنموية جديدة، حيث توجد آفاق كبيرة لتعزيز العلاقات بين هذه المنطقة المزدهرة وجمهورية بنما وأميركا الجنوبية والوسطى بشكل عام. وأضافت ان هذه الرحلة ستقطع مسافة زمنية لا تصدق، ولا تقهر، وفي وسع الناقلة أن تحمل الآن 15 طنا، إضافة إلى الركاب، وتنقل واردات رئيسية من بنما مثل المواد الطبية، والمعدات والإلكترونيات.

ومن بين الصحف العالمية الأخرى التي أبرزت الخبر، صحيفة نيو يورك تايمز، وادليلد نيوز

سيتي أم

وقال موقع «سيتي أم» إن عشاق السفر الطويل سيكونون سعداء بمعرفتهم أن طيران الإمارات التي تستغرق 17 ساعة و35 دقيقة هي التي ستحظى بهذا اللقب. مضيفة أن أطول رحلة تجارية في العالم توشك على الإقلاع، إلى وجهتها الجديدة بنما سيتي. وبدءا من الربيع القادم، ستحلق طيران الإمارات بدون توقف بين دبي وبنما سيتي، مغطية 8252 ميلا.

ويذكر أن مدينة بنما تمتلك أكبر ميناءين في أميركا اللاتينية، وفي ظل توسع قناة بنما، يتوقع أن تنمو التجارة بمعدل الضعف في 2016. ونقل الموقع إعراب سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى لطيران الإمارات عن سعادته بأن تكون طيران الإمارات الأولى في عرض رحلة درجة أولى يومية للمسافرين على متن ما ستصبح أطول رحلة بدون توقف في العالم. وبذلك فإن الناقلة الإماراتية تكون انتزعت اللقب من كانتاس.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
السبت
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات