ايسلند الهادئة ..وسط الحروب

احتلت آيسلندا المركز الأول بين وجهات العالم الأكثر هدوءا حول العالم، فيما تقلدت الدنمارك المركز الثاني، بينما جاء النمسا في المرتبة الثالثة، وذلك وفقا لصحيفة ” بانوراما” الإيطالية.

وأكدت الصحيفة في تقريرها أن العالم الآن أصبح أكثر صخبا، في ظل الحروب والاشتباكات وتردي الأوضاع السياسية بالعديد من الدول، إلا أن هناك مجموعة من الدول لازالت تتممتع بالهدوء النسبي مقارنة مع الدول التي تفتقد لذلك.

بينما احتلت نيوزلاندا المركز الرابع، وسويسرا المركز الخامس بما تضم من جبالها الخلابة والساعات والشوكولاتة والبنوك العالمية، وفي المرتبة السادسة فنلندا، وتحتل كندا المرتبة السابعة.

ومن دول شمال أوروبا أيضًا في المرتبة الثامنة بلجيكا، وحلت النرويج في المركز العاشر.

وتوصف آيسلندا بأرض الثلج والنار، فتضم جبال وصخور وأنهار وبحيرات وبراكين وسخانات، ترافقها أمطار وثلوج وعواصف، وتحولات طبيعة خلابة وأراض خضراء فى أوقات كثيرة من العام..

تمتلك الدنمارك شواطئ رملية تكون مملوئة بالسواح في أيام الصيف، السويديون و النرويجيون يأتون لزيارة كوبنهاغن عاصمة الدنمارك وذلك لأن الأسعار في الدنمارك أرخض وكذلك لشُرب البيرة الدنماركية.

من المناطق السياحية في الدنمارك هي قلعة كرونبورغ في هيليسينكور و حدائق تيفولي و كريستيانيا البلدة الحرة و تمثال حورية البحر الصغيرة و مقر صحيفة برلنجسكه و جزيرة مون و متنزه لايسلوند و جزيرة فولستر ومتنزه سفاري كوثنبورغ.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

16°C
Clear sky
الجمعة
19%
02:59 AM
Min: 14°C
946
02:14 PM
Max: 30°C
NNE 1 m/s

جديد المقالات