بدء العمل بنظام التذكرة الموحدة لرسوم المواقع السياحية والأثرية

صدرت الارادة الملكية السامية بالموافقة على نظام التذكرة الموحدة لرسوم المواقع السياحية والأثرية، والتي يصل سعرها الى (100) دولار، حيث بدأ العمل بها يوم أمس الموافق للأول من الشهر الجاري، وفق ما أفاد وزير السياحة والآثار نايف الفايز.ووفق بيان لوزارة السياحة والآثار فان الأردن الأول عربيا في اطلاق نظام التذكرة الموحدة لزيارة المواقع السياحية والتاريخية والاثرية.

وبحسب الفايز فان هذه التذكرة ستعمل على تحقيق خطوة مهمة في طريق تحسين الأداء السياحي، وتحفز المزيد من السياح لزيارة أغلب المواقع الأثرية السياحية وبما يحقق التنمية المطلوبة للمجتمعات المحلية المضيفة.

جاء ذلك، خلال لقاء الفايز أمس برئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لجمعية وكلاء السياحة والسفر في مبنى الجمعية، حيث استعرض مقومات السياحة الوطنية والمعيقات التي تواجهها وأثنى على دور الجمعية المهم في الأداء السياحي، مشيراً الى أن ثمة إجراءات حكومية نفذت للارتقاء بالقطاع وأن للجمعية حيزا مهما فيها.

وأكد الفايز ضرورة الارتقاء بالعمل السياحي بروح الفريق الواحد، وضرورة التناغم بين مكونات القطاع السياحي، لأن من شأن ذلك أن يعود على القطاع بالفائدة المرجوة، ويمكّن الجميع من تجاوز التحديات القائمة، مشيرا الى دور الجمعية في تنشيط السياحة الداخلية من خلال برامج تعنى باستقطاب المواطنين لزيارة المواقع السياحية بكلف مناسبة .

واستعرض الفايز توجيهات جلالة الملك في دعم السياحة بشكل عام، وحرص جلالته الدائم على النهوض بها كأحد أهم أعمدة الاقتصاد الوطني، مشيرا الى ترجمة مجلس الوزراء لتوجيهات جلالته في تقديم دعم غير محدود للقطاع، من خلال إنفاذ حزمة اجراءات فورية تعنى بالنهوض بالقطاع وإعادة توازنه والحد من تراجع أدائه.

وأشار الفايز الى ان شهر تموز سجل ارتفاعاً في السياحة العربية بنسبة وصلت الى 38%، مؤكداً أن من أولويات الوزارة الآن وحتى نهاية العام وقف التراجع السياحي من خلال تنفيذ حزمة الإجراءات الحكومية لدعم القطاع ومن خلال خطة هيئة تنشيط السياحة التسويقية، مؤكدا أهمية دور وكلاء السياحة والسفر في استقطاب السياح.

وأشار الفايز الى أن الوزارة ستعيد النظر في مشروعي نظام المكاتب السياحية ونظام جمعية وكلاء السياحة والسفر والتشاور حولهما مع كل الاطراف المعنية.

 بدوره،بين رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر شاهر حمدان أبرز التحديات التي تواجه السياحة، وأكد أن هناك نقاط التقاء كثيرة مع الوزارة تعنى بالتشاركية الكاملة وبالتشريعات، مؤكداً دور الوزارة المحوري والهام في تنظيم العمل السياحي والإشراف على مكونات القطاع بشكل عام.

وتحدث عدد من أعضاء الهيئة الإدارية للجمعية حول بعض القضايا الإجرائية العالقة فيما أبدى وزير السياحة استعداد الوزارة الدائم للالتقاء مع الجمعية وتسهيل ما يمكن ان يعيق عملها.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الخميس
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات