بدء تشييد «الريم مول» والافتتاح في 2018

دخل مشروع الريم مول في جزيرة الريم بأبوظبي مرحلة جديدة على طريق التنفيذ، حتى يفتح أبوابه في 2018. وتبلغ تكلفة المشروع 3.67 مليارات درهم (ما يعادل مليار دولار اميركي).

وجرى تباعاً اختيار شركة الخدمات الاستشارية لتصميم المول، الوجهة الجديدة الراقية للتسوق والترفيه العالمي في أبوظبي. ويقول نائب الرئيس لشؤون التطوير في الشركة الوطنية العقارية شاين ألدستروم، اخترنا “أر تي كي أل”، التي اقترحت منظوراً فريداً من نوعه لتصميم المساحات التجارية في المول الجديد مستوحىً بالكامل من عناصر من طبيعة المنطقة وتاريخها.

وأضاف شاين، سيصبح الريم مول واحداً من أبرز وجهات التسوق في أبوظبي ومركز العاصمة الجديد. وقد انطلقت أخيراً الأعمال الإنشائية للريم مول على أن يكون التسليم في 2018 ليقدم المركز الجديد بعدها مجموعة من العلامات التجارية الجديدة إلى سوق الشرق الأوسط، وخاصة أكبر «هايبر ماركت في المنطقة.

تبلغ كلفة المول الجديد مليار دولار، وسيوفر عند اكتماله 450 متجراً و85 مطعماً ومجموعةً من المراكز الترفيهية العائلية.

عينت الشركة الوطنية العقارية، العاملة في مجال التطوير والاستثمار العقاري، شركة الاستشارات الدولية «ميس» لإدارة مشروع تطوير «الريم مول»، بالشراكة مع شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية، وسيكون مركزاً لأنشطة التجزئة والترفيه والمطاعم، ويمتد على مساحة مليوني قدم مربعة في موقع استراتيجي على جزيرة الريم.

وقال شاين إيلدستروم، بمجرد انتهاء العمل في الريم مول، سيصبح الوجهة الجديدة الأكثر إثارة للتجزئة والترفيه والمطاعم والمقاهي في أبوظبي، وسيأتي العمل مع واحدة من كبريات الشركات في مجال الاستشارات مثل «ميس» بمستوىً جديد من الخبرات الدولية إلى فريقنا من المستشارين المتخصصين، وسيضمن تطوير مشروع الريم مول أعلى المعايير الدولية في الصناعة.

واضاف، تُعدّ موافقة مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، خطوة مهمة نحو المضي في هذا المشروع إلى مرحلة البناء، ونحن نتطلع قدماً للحصول على جميع الموافقات، والبدء بالعمل في الموقع هذا العام».

قال نِك ألفورد، مدير العمليات في شركة «ميس» يعتبر الريم مول المشروع الأكبر والأكثر طموحاً بين المشاريع التي تقوم الشركة الوطنية العقارية بتنفيذها في الوقت الراهن، ولا يسعنا سوى الإعراب عن بالغ سعادتنا بالثقة التي حصلنا عليها للعمل على المشروع، الذي سيسهم إلى حد كبير في تطـوير جـزيرة الريم وسيكون عنصراً حيوياً في خطـــة الإطار الهيكلي العـــمراني لإمارة أبوظبي 2030.

ويعد مشروع الريم مول للشركة الوطنية العقارية بالتعاون مع شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية، من أبرز مقومات التخطيط الحضري والعمراني، الرامي لتحويل جزيرة الريم إلى مركز استقطاب جديد في أبوظبي، وذلك بتوفيره 450 متجراً و85 مطعماً، ومجموعةً واسعةً من عروض الترفيه الأخرى على مساحة مليوني قدم مربع.

وحصل مخطط مشروع الريم مول، الوجهة الجديدة للتسوق والترفيه في إمارة أبوظبي، على موافقة مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني، الأمر الذي يُعدّ خطوة مهمة نحو انطلاق عمليات الإنشاء.

تأسست الشركة الوطنية العقارية في الكويت عام 1973، ونمت لتصبح واحدة من كبرى شركات التطوير العقاري في المنطقة، من خلال تنفيذ مشاريع كبرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتُعدّ شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية، إحدى الشركات الرائدة في إدارة المشاريع العقارية في الكويت. وبموجب الاتفاقية، ستقوم شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية، باستثمار 224 مليون دولار أميركي، من خلال شركة الأرفاج العقارية التابعة لها.

جاء ذلك عشية توقيع شركة المشاريع المتحدة لخدمات الطيران “يوباك” المتخصصة في تقديم الخدمات العقارية التجارية وإدارة المرافق والشركة الوطنية العقارية المتخصصة في مجال الاستثمار العقاري وإدارة وتطوير العقارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اتفاقية لتطوير الريم مول.

ووفقاً لبنود الاتفاقية ستقوم يوباك من خلال شركتها التابعة للأرفاج العقارية باستثمار حوالي 224 مليون دولار على فترة السنوات الثلاث القادمة في هذا المعلم الذي يشكل خطوة هامة في مشاريع التجزئة الكبرى بالإمارات. ويوباك شركة تابعة لشركة أجيليتي الشركة اللوجيستية.

وجرى التوقيع المبدئي على الشروط الأساسية بين الشركتين في أكتوبر الماضي. وقالت الرئيس التنفيذي في يوباك نادية عقيــــــل، لدينا سجل حافل في إدارة العقارات وستقوم شراكتنا مع الشركة الوطنية العقارية واستثماراتنا الاستراتيجية في مشروع الريم المول ليس فقط بتقوية حضورنا الإقليمي بل ستساهم أيضاً في إتمام المشروع في ميعاده المحدد له.

 

 

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الأحد
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات