بروج الإماراتية تستثمر 4.8 مليار دولار لبناء منتجع سياحي بالبوسنة

قالت شركة بروج للتطوير العقاري اليوم السبت إنها تعتزم استثمار 4.3 مليار يورو (4.8 مليار دولار) لبناء منتجع سياحي فاخر بالقرب من سراييفو فيما قد يكون أكبر استثمار أجنبي من نوعه في هذا البلد الواقع في منطقة البلقان.

وقال إسماعيل أحمد الرئيس التنفيذي للشركة في مؤتمر صحفي “الاستثمار المبدئي في المشروع قيمته نحو 920 مليون يورو وسيبلغ الاستثمار الإجمالي 4.3 مليار يورو” على مدى السنوات الثماني القادمة.

وأضاف قوله أن مشروع برج أوزون سيمتد على مساحة 1.3 مليون متر مربع ويشتمل على آلاف الوحدات السكنية وفنادق وأكبر مركز تجاري في البوسنة.

وسيكون موقع المنتجع في بلدية ترنوفو التي تقع أسفل جبال بيلاسنيتشا وإيغمان التي اقيمت فيها الألعاب الأولمبية الشتوية عام 1984 وتبعد نحو 20 كيلومتراً عن سراييفو.

وقال أحمد إن أعمال البناء ستبدأ في أبريل/نيسان أو مايو/أيار من العام القادم إلى حين حل المسائل التنظيمية واستخراج التراخيص اللازمة من بلدية ترنوفو التي ستؤجر الأرض لشركة بروج للتطوير العقاري لمدة 99 عاماً.

وقال “هدف هذا المشروع الوحيد هو تحويل البوسنة والهرسك إلى رائدة للسياحة في جنوب غرب أوروبا ووضع مواردها الطبيعية الثرية تحت تصرف المستثمرين المحليين والدوليين”.

وأضاف قوله “كثير من الناس يربطون هذا البلد بالحرب وهذا المشروع سيساعد على تغيير تلك الصورة”.

وشهدت البوسنة تدفق السياح من الشرق الأوسط عليها في السنوات الأخيرة وتزايد أعداد مشتري العقارات الشرق أوسطيين الذين تجتذبهم المشاهد الجبلية في هذا البلد.

والسياحة قطاع آخذ في النمو في هذه الدولة الواقعة في منطقة البلقان. وزاد عدد الزائرين لها في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2015 نحو 26 في المائة عما كان عليه الفترة نفسها من العام الماضي.

وتنبأت دراسة لمنظمة السياحة العالمية إن البوسنة ستحقق ثالث أكبر نمو للنشاط السياحي في العالم بحلول عام 2020.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

19°C
Clear sky
الثلاثاء
34%
03:16 AM
Min: 11°C
949
02:04 PM
Max: 24°C
N 1 m/s

جديد المقالات