بريطانيا تتوقع 27 مليار إسترليني أرباح السياحة الداخلية في 2020

كشفت صحيفة mirror أن البريطانيين يفضلون قضاء عطلاتهم في المملكة المتحدة خلال عام 2020، مما سيسهم في تعزيز الاقتصاد البريطاني بـ27 مليار جنيه إسترليني.

وأكدت دراسة صادرة عن مجلس التوظيف البريطاني، أن 70% من البريطانيين يخططون لقضاء عطلاتهم في المملكة المتحدة عام 2020، وهي زيادة في العدد بالمقارنة بأعداد العام الماضي.

وأكدت أنه من المتوقع أن يخطط البريطاني متوسط الدخل لقضاء عطلته مرتين على الأقل في الأشهر الـ12 المقبلة داخل المملكة.

ووفقاً للبحث الذي أجراه مجلس التوظيف البريطاني في المملكة المتحدة Caterer، فإن هذا يعني دفعة كبيرة للاقتصاد المحلي، لأنه سيزيد من الطلب على وظائف الضيافة في الفنادق والمطاعم والأنشطة الترفيهية.

وأوضح نيل باتيسون، المدير في Caterer، أنه في الوقت الذي تتزايد فيه الرحلات المحلية، هناك أيضاً أخبار إيجابية للقطاع فيما يتعلق بالسياحة الدولية، حيث تم إبرام صفقة جديدة لقطاع السياحة العام الماضي، لإضافة 13.000 غرفة فندقية جديدة لتخدم ملايين السياح المتوقع زيارتهم للمملكة المتحدة على مدار السنوات الخمس المقبلة.

ووجدت الدراسة أيضاً أنه في المتوسط، ينفق الأشخاص 98 جنيهاً إسترلينياً في الليلة على الإقامة و40 جنيهاً إسترلينياً لتناول الطعام.

أما عن الوجهات التي يفضلها البريطانيون، فقد أثبتت مقاطعة Lake District أنها الأكثر شعبية؛ حيث أظهر 45% ممن شملهم الاستطلاع أنها تتصدر قائمة سفرهم، وتشتهر المنطقة بالمناظر الطبيعية الخلابة والحانات المريحة والأنشطة الخارجية الرائعة، بالإضافة إلى اشتهارها بالفنادق الرخيصة.

وبالنسبة للسياحة الدولية تستعد بريطانيا للترحيب بـ39.7 مليون زائر أجنبي إلى المملكة المتحدة في عام 2020، بزيادة 2.9% عن العام الماضي، بمعدل إنفاق يبلغ 26.6 مليار جنيه إسترليني، أي بزيادة قدرها 6.6% عن عام 2019، وتأتي أغلب تلك الحجوزات من الصين وجنوب آسيا، وفقاً لموقع VisitBritain .

وتُظهر بيانات من “ForwardKeys” وهي شركة لتحليل بيانات الطيران، أن حجوزات الرحلات الإجمالية إلى المملكة المتحدة من ديسمبر/كانون الأول 2019 إلى مايو/أيار 2020 ارتفعت بنسبة 5% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

الرياض

9°C
Clear sky
الثلاثاء
49%
03:37 AM
Min: 6°C
952
02:34 PM
Max: 16°C
W 2 m/s

جديد المقالات