بعد البصمة والخصائص الحيوية.. تراجع سعودي عن السياحة الهندية

تسببت الشروط الجديدة التي أصدرتها السفارة الهندية بالرياض للحصول على التأشيرات السياحية، في تراجع عدد من السياح السعوديين عن السفر إلى الهند؛ وسط مطالبات بتخفيف القيود.

ووفقاً لصحيفة “دا هندو” الهندية، فإن الشروط الجديدة التي دخلت حيز التنفيذ، من مطلع الشهر الجاري، والتي تلزم السعوديين بضرورة تسجيل خصائصهم الحيوية، ومنها البصمة تسببت في تراجع أعداد كبيرة عن السفر إلى الهند التي كانت تستعد لاستقبال أعداد كبيرة من السعوديين للسياحة بسبب الأوضاع غير الآمنة في العديد من الدول المفضلة لديهم ومن أبرزها تركيا.

وقالت الصحيفة، إن ولاية كيرلا، طالبت وزير السياحة الهندي بالتدخل وتخفيف الشروط للسعوديين، خاصة وأنها باتت وجهة مفضلة لدى العديد من الأسر بسبب سهولة الحصول على الـتأشيرات السياحية وأيضاً الدراسية والعلاجية .

وذكرت أن عام 2014، شهدت ولاية كيرلا زيارة أكثر من 50 ألف سائح من المملكة، وارتفع الرقم إلى 80 ألفاً في العام الماضي، وكانت تتوقع أن يتضاعف العدد إلى 150 ألف سائح سعودي خاصة مع الأحداث الأمنية التي تشهدها بعض الوجهات التي كانت في السابق مفضلة لدى الأسر السعودية.

وأشارت إلى أن مصادر في السفارة كشفت عن انخفاض كبير في أعداد السعوديين الراغبين في الحصول على تأشيرات سياحية؛ حيث انخفض من 200 تأشيرة كانت تصدرها السفارة يومياً إلى 20 تأشيرة فقط، مضيفة أن الشروط الجديدة ستجعل السعوديين يفضلون السفر إلى دول أخرى في شرق آسيا بدلاً من الهند.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

28°C
Clear sky
الإثنين
17%
02:57 AM
Min: 18°C
948
02:17 PM
Max: 31°C
S 5 m/s

جديد المقالات