بعد تعطيل المجال الجوي لجنوب المملكة إلزام الخطوط السعودية وطيران ناس بتأمين السكن والإعاشة للمتأثرين من توقف الرحلات

أعلنت كل من الخطوط السعودية و طيران الخليج و مصر للطيران في خطوات وبيانات متفرقة عن إيقافها المؤقت لرحلاتها إلى اليمن ، وأعلنت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، اليوم الخميس، وقف الملاحة الجوية في جنوب المملكة تزامنا مع عملية العسكرية “عاصفة الحزم”.
وقالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي في بيان لها إنه تم إيقاف رحلات الطيران المحلية والدولية في مطارات جازان وأبها ووادي الدواسر وبيشة وشرورة ونجران والباحة اعتبارا من فجر الخميس، وهي مناطق قريبة من اليمن.
وقد ألزمت الهيئة العامة الطيران المدني طيران الخطوط السعودية وشركة طيران ناس ، تأمين السكن والإعاشة للركاب المتأثرين جراء توقف الرحلات ، في مطارات المنطقة الجنوبية.
كما أشارت في ذات الخطاب الى توفير وسيلة نقل برية الى نقطة المقصد ، انطلاقا من المسؤولية الوطنية ، والواجب الإنساني الذي سيكون له أثره الايجابي تجاه الوطن والمسافرين.
ويأتي هذا الإجراء لحين عودة الرحلات من المطارات التي تم إيقاف الحركة الجوية منها وإليها ، وهي مطار الملك عبدالله بجازان ، ومطار أبها ، ومطار بيشة ، ومطار الباحة ، ومطار وادي الدواسر ، ومطار شرورة ، ومطار نجران.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

21°C
Clear sky
الثلاثاء
21%
02:53 AM
Min: 20°C
945
02:21 PM
Max: 33°C
N 1 m/s

جديد المقالات