بمشاركة 120 مغامرا.. “هايكنج مويسن” تنعش السياحة الأثرية بالسعودية

استمراراً لبرامج الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالجوف في دعم وتنشيط السياحة في السعودية والتعريف بالمعالم التاريخية والأثرية بالمنطقة، نظم مجلس التنمية السياحية بمنطقة الجوف، فعالية هايكنج مويسن، بمشاركة أكثر من 120 مغامراً وهاوياً.

قام المغامرون بقطع مسافة بلغت 12 كم سيراً على الأقدام وسط التضاريس المختلفة؛ للتعرف على المعالم السياحية والتاريخية في منطقة الجوف السعودية.

وتعرف المشاركون خلال الهايكنج على أهم وأبرز المعالم الأثرية في المنطقة والنقوش ودلالاتها التاريخية، وذلك عن طريق شرح مستشار مجلس التنمية السياحية بمنطقة الجوف، حسين بن علي الخليفة، ودور الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الاهتمام بهذه المواقع والتوعية بأهميتها، كما قدّم للمشاركين شرحاً موجزاً عما تتمتع به المنطقة من مقومات سياحية وتاريخية.

من جانبه، أكّد مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالجوف وأمين عام مجلس التنمية السياحية، ياسر بن إبراهيم العلي، سعي الهيئة بالتعريف بالإرث التاريخي للمنطقة والتعرف على البيئات المنوعة، وزيادة الوعي الثقافي بهذه الأماكن، لافتاً إلى أن هذه الفعالية تهدف بالإضافة إلى تشجيع الرياضة وتعزيز البرامج الصحية المختلفة؛ للتعرف على تاريخ النقوش لعصور مختلفة، وكيف انتقل الخط العربي من منطقة الجوف إلى مكة المكرمة.

وقدّم العلي شكره وتقديره للأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، أمير منطقة الجوف، والأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز ولجامعة الجوف، ولشركاء النجاح والداعمين لهذه الفعالية؛ وإسهامهم في إنجاح هذه الفعالية، مثمناً لهم دعمهم ورعايتهم هذه الفعاليات التاريخية الهادفة إلى التعريف بالمواقع السياحية بالسعودية بما يتوافق مع “رؤية السعودية 2030”.

Facebook
Google+
Twitter
LinkedIn

الرياض

45°C
Few clouds
الإثنين
9%
02:22 AM
Min: 30°C
937
03:36 PM
Max: 46°C
N 8 m/s

جديد المقالات