تراجع أعداد السياح العرب للمملكة الاردنية 12 %

تراجع إجمالي عدد السياح العرب القادمين إلى المملكة حتى نهاية شهر أيلول (سيبتمبر) من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بنسبة 12.3 %، وفقا لاحصائيات هيئة تنشيط السياحة.
وبينت الاحصائية ان اجمالي اعداد السياح العرب القادمين الى المملكة بلغوا خلال تلك الفترة حوالي 2.010 مليون سائح، مقارنة بـ 2.292 مليون سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وانخفضت أعداد سياح المبيت من العرب والقادمين الى المملكة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 7.4 %، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، ليبلغوا حوالي 1.288 مليون سائح، مقارنة بـ 1.391 مليون سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وشهدت اعداد زوار اليوم الواحد من العرب والقادمين الى المملكة خلال التسعة أشهر من العام الحالي تراجعا بنسبة 20 %، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، ليبلغوا ما يقارب 721.622 ألف سائح مقارنة بـ 900 ألف سائح خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وتراجع إجمالي عدد السياح القادمين الى المملكة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي بنسبة 9 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وفق إحصائية هيئة تنشيط السياحة.
وانخفض إجمالي السياح خلال تلك الفترة إلى 3.784 مليون سائح، مقارنة بـ4.155 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
ووفق الإحصائية، فإن أعداد سياح المبيت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي انخفضت بنسبة 5.3 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ليبلغوا حوالي 2.940 مليون سائح مقارنة بـ3.106 مليون سائح خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وما يزال القطاع السياحي في المملكة يعاني من تراجع في جميع المؤشرات السياحية نتيجة ما يدور في المنطقة من نزاعات واضطرابات أثرت بشكل كبير على قدوم السياح الأجانب والأوروبيين الى المنطقة، وتعمل وزارة السياحة والاثار وهيئة تنشيط السياحة على ايقاف نزيف تراجع اعداد السياح القادمين إلى المملكة من خلال وضع خطط وبرامج تسويقية في بلدان اجنبية وأوروبية.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

18°C
Overcast clouds
الإثنين
72%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات