تركيا الوجهة السياحية الثانية للأردنيين خلال عطلة “الأضحى”

قال شاهر حمدان، رئيس جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية (غير حكومية)، أن تركيا ستكون الوجهة الثانية للسياح الأردنيين، خلال عطلة عيد الأضحى المبارك، بعد مدينة شرم الشيخ المصرية، من حيث أعداد السياح المتوقع زيارتهم لمختلف المدن التركية، والمقدرة بنحو 15 ألف سائح.

وأضاف في تصريح خاص لوكالة الأناضول “إن سوق السياحة التركية يعتبر ثاني وجهة مفضلة للأردنيين لقضاء الإجازات، خاصة خلال عطلة عيد الاضحى، التي تعتبر مدتها الأطول على مدار العام، حيث ستستمر لخمسة أيام”.

وأضاف أنه في كل عام خلال موسم الأعياد يزور تركيا حوالي 25 ألف سائح أردني، وبمعدل مبيت ما بين خمس إلى ست ليال، وغالبا ما تشهد الأيام الاخيرة قبل عطلة عيد الاضحى إقبالا كبيرا من الأردنيين لحجز تذاكر السفر، وهو ما قد يزيد العدد المذكور (15 ألف) ليصبح حول معدلاته في مثل هذا الوقت من العام (25 ألف).

ويجمع العديد من الخبراء في القطاع السياحي الأردني، أن السبب الرئيسي في تفضيل الأردنيين السفر إلى تركيا هو “جمالية المكان” حيث تجمع تركيا بين سحر الشرق وألق الغرب، ولكونها قريبة من الجغرافيا والثقافة العربية، إضافة إلى قربها أيضا للقارة الأوروبية، كما تتميز بسياحة “الطبيعية” لما تمتلكه من طبيعة خلابة، إضافة الى السياحة الأثرية، بحكم تاريخها العريق، والحضارات القديمة التي تعاقبت عليها.

ورغم الإقبال الكبير للسياح الأردنيين إلى تركيا، إلا ان حركة السياحة التركية باتجاه الأردن تعتبر ضعيفة، حيث كشفت أحدث الاحصائيات الصادرة عن وزارة السياحة الأردنية، تراجع أعداد السياح الأتراك القادمين إلى الأردن خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الحالي بنسبة 12.7%، حيث بلغ مجموع زوار المملكة (سياح مبيت + زوار ليوم واحد) 12.508 ألف زائر.

وضمن إطار سعي الحكومة الأردنية لتشجيع السياحة المحلية والأجنبية في بلادها، قرر مجلس الوزراء إعفاء الأردنيين والمقيمين بالمملكة من رسوم دخول المواقع الأثرية خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

 واشترط القرار الذي تم اتخاذه في جلسة مجلس الوزراء أمس الأربعاء، على المقيم (غير الأردني) إبراز تصريح إقامة ساري المفعول، ليسمح له بدخول المواقع المذكورة دون رسوم دخول مالية.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
السبت
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات