تركيا: “باموك قلعة”.. شفاء وسياحة برغم الأجواء الساخنة

أبدى السياح، الذين يأتون إلى “باموك قلعة”، اهتمامًا كبيرًا بالأحجار الجيرية البيضاء؛ مستمتعون بالسير على الأحجار وفوقها المياه الدافئة، فضلاً عن وضع الطين الشافي على أجسامهم.

وتعتبر “باموك قلعة” مشهورة عالمياً، حيث أدرجتها منظمة اليونسكو ضمن قائمة حماية التراث.

ويقوم السياح، الذين لا يعبأون بحرارة الجو، بالتقاط الكثير من الصور التذكاريّة على الأحجار الجيرية ناصعة البياض في حرارة الجو التي وصلت 40 درجة، ثم ينشرونها على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، وهو ما يساهم في التعريف بالمنطقة السياحيّة على تلك المواقع التي يدخلها ملايين الناس من جميع أنحاء العالم.

وأثّرت الأزمات الاقتصادية التي يشهدها العالم في أعداد القادمين إلى باموك قلعة؛ إذ تراجع أعداد السياح الوافدين للمنطقة في الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بنسبة 7.53%.

وبحسب موسم السياحة من يناير/ كانون الثاني حتى يونيو/ حزيران؛ فقد بلغ عدد سياح باموك قلعة في الأشهر الستة الأولى من العام الماضي 729 ألفًا و832 زائرًا، بينما بقي هذا العدد عند مستوى 678 ألفًا و719 زائرًا في الفترة نفسها في عام 2015.

وبحسب هذه النسبة، فقد شهدت أعداد السياح في الأشهر الستة الأولى لهذا العام انخفاضًا بنسبة 7.53% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

Share on facebook
Facebook
Share on google
Google+
Share on twitter
Twitter
Share on linkedin
LinkedIn

الرياض

17°C
Few clouds
الإثنين
77%
03:20 AM
Min: 16°C
947
02:03 PM
Max: 23°C
NE 3 m/s

جديد المقالات